4 جثث.. حصيلة مغامرة مهاجرين غير نظاميين بسواحل طانطان

0
Jorgesys Html test

جثثتمكنت عناصر الوقاية المدنية والدرك البحري، صباح اليوم، من إنقاذ 20 مرشحا للهجرة السرية، كانوا على متن زورق مطاطي عالق في عرض البحر، قبالة ساحل طانطان، يمتطيه أزيد من ثلاثين شخصا، فيما تم العثور على 4 جثث لمرشحين آخرين على بعد 4 كيلومترات شمال مدينة الوطية، التي تبعد بـ25 كلم عن مدينة طانطان.

وأكد مصدر دركي أن المصالح الأمنية والسلطات المحلية بمجرد تلقيها الخبر، سارعت إلى عين المكان لتنظيم عمليات الإنقاذ والإسعاف للضحايا الذين كانوا على متن الزورق المطاطي الذي علق يوم أمس الثلاثاء، بينما عثرت اليوم على 4 جثث لمرشحين آخرين بمنطقة سيد “الكرن”.

وأضاف نفس المصدر أن المهاجرين السريين كلهم ينحدرون من دول جنوب الصحراء، من بينهم 5 نساء وطفلان، مشيرا إلى أن عدد جثث المهاجرين الأفارقة الذين لفظتهم شواطئ الوطية، مرشح للارتفاع، وأن عملية البحث عن جثث أخرى مازالت متواصلة من قبل مختلف المصالح الأمنية وعناصر الوقاية المدنية.

وقال مصدر طبي أن أربعة متوفين من بينهم امرأة وطفل تم إيداعهم بمستودع الأموات بمستشفى الحسن الثاني بطانطان، في حين أن الناجين تم تقديم العلاجات الطبية اللازمة لهم، وإرسالهم إلى الخيرية الإسلامية بالوطية من أجل مؤازرتهم والاعتناء بهم.

وأفاد أحد البحارة بأن القارب كان قادما من نواحي أكادير، ومتجها إلى جزر الخالدات باسبانيا، التي تبعد بحوالي 30 ميل بحري عن السواحل المغربية، مرجحا أن “هذه الكارثة تقف وراءها شبكة خطيرة متخصصة في الاتجار بالبشر، مقابل مبالغ مالية لكل مهاجر”.

وأشرفت السلطة المحلية برئاسة عامل إقليم طانطان والدرك الملكي والمجلس البلدي بالوطية والوقاية المدنية، على عملية إغاثة المهاجرين جنوب صحراويين، إضافة إلى تقديم المساعدات الإنسانية اللازمة للناجين.

هسبريس

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا