تدخل إسباني ينتهي بإنقاذ 47 مهاجرا قرب سواحل طريفة

0
Jorgesys Html test

SPAIN-IMMIGRATION– متابعة: تمكنت فرق الانقاذ البحري الاسبانية، صباح يوم الخميس، قبالة ساحل طريفة من انقاذ 47 مهاجرا سريا ينتمون إلى دول جنوب صحراء افريقيا كانوا على متن قارب مطاطي ينوون الوصول إلى الضفة الاسبانية بطريقة سرية.
وحسب بلاغ فرق الانقاذ الاسبانية فإن قارب المهاجرين السريين تم رصده على بعد 5 أميال من ساحل طريفة ، وفور رصده توجهت عناصر الانقاذ وقامت باغاثة جميع المهاجرين الذين كانوا على متنه.
وأشار البلاغ ذاته، أن القارب الذي تم انقاذه من طرف عناصر الاغاثة كان على متنه 36 شخصا من الذكور و 10 نساء، إضافة إلى طفل رضيع، وجميع هؤلاء المهاجرين ينتمون إلى دول جنوب صحراء افريقيا.
وقد تم نقل جميع المهاجرين، حسب البلاغ دائما، إلى ميناء طريفة على الساعة العاشرة من صباحا، حيث تلقوا الاسعافات الضرورية من طرف عناصر الصليب الاحمر قبل نقلهم إلى مركز المهاجرين غير الشرعيين.
وتتحدث السلطات الأسبانية بشكل دوري عن محاولات تسلل يقوم بها مهاجرون أفارقة إلى السواحل الإسبانية بحرا أو عبر التسلل إلى مدينتي سبتة ومليلية على التراب المغربي، والرازحتين تحت الإحتلال الإسباني.
وحسب إحصائيات أسبانية سابقة، حاول نحو 16 ألف مهاجر أفريقي غير شرعي التسلل واقتحام السياج الشائك المحيط بمدينة مليلية، خلال الثمانية الأشهر الأولى من عام 2014.
فيما نجح أكثر من 3 آلاف و600 مهاجر أفريقي في التسلل إلى داخل مدينة مليلية خلال الفترة المذكورة، عبر أكثر من 40 محاولة اقتحام جماعي، حسب ذات الإحصائيات.
وتوافد على المغرب خلال السنوات الأخيرة آلاف المهاجرين غير الشرعيين من دول جنوب الصحراء، في طريقهم للعبور إلى دول أوروبا، ولاسيما أسبانيا، غير أن عددًا منهم يستقر في المغرب، لتصبح الأراضي المغربية موطن استقرار لهم لا نقطة عبور فقط.
وتعمل قوات الأمن المغربية ونظيرتها الأسبانية على منع تسللهم إلى المدينتين عبر جدار من الأسلاك الشائكة يحيط بهما، فيما يحاول مهاجرون آخرون العبور إلى الضفة الأوروبية عبر زوارق مطاطية وبالاتفاق مع بعض المهربين.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا