آسفي .. تسقيف المصطادات الشهرية من الأخطبوط في 300 كيلوغرام لقوارب الصيد التقليدي

0
Jorgesys Html test

حددت مندوبية مصالح مندوبية الصيد البحري بآسفي  300 كيلوغرام حصة شهرية من الأخطبوط لقوارب الصيد التقليدي ، برسم الموسم الشتوي المزمع إنطلاقه يوم غد الثلاثاء 20 دجنبر 2022. حيث كانت إدارة الصيد قد خصت الدائرة البحرية لآسفي ب800 طن كسقف للمطادات المسموح بها من الأخطبوط،  في الفترة الممتدة من 20 دجنبر الجاري إلى 31 مارس 2023 .

وشددت المندوبية في إعلان موجه لعموم أرباب وربابنة قوارب الصيد التقليدي بنفوذ الدائرة البحرية لآسفي على ضرورة الإلتزام بهذه السقف من المصطادات، في الفترة الممتدة من 20 دجنبر 2022 إلى 20 يناير 2023. فيما اكدت  المصالح الإدارية على  ضرورة الالتزام الكلي بمجموعة من التدابير و الإجراءاتن  الرامية لإنجاح موسم الأخطبوط الشتوي.

  وأكدت المندوبية في إعلانها التنظيمي أن  التصريح بالمصطادات سيتم بخافرة إنقاذ الأرواح البشرية الحوز،  مبرزة في ذات السياق أن التصريح بحجم الأخطبوط المحصل في الرحلات البحرية سيتم طيلة أيام الأسبوع، عدا يوم السبت، حيث يتم التصريح انطلاقا من الساعة الرابعة زوالا، وإلى غاية الساعة العاشرة ليلا. فيما شددت المندوبية على استعمال الصناديق العازلة للحرارة التي تم تسليمها للقوارب لهذا الغرض. فيما نبهت المندوبية الفاعلين المهنين إلى  منع تخزين الأخطبوط في مخازن البحارة.

يذكر ان مندوبية الصيد البحري اعتمدت مجموعة من الإجراءات الرامية لتنظيم أنشطة الصيد خلال الموسم الشتوي للأخطبوط بالدائرة البحرية لآسفي، وحيث تراهن على مرور الموسم في ظروف جيدة تقطع مع الفوضى و العشوائية و الظواهر السلبية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا