أكادير .. حملة تحسيسية تحفّز الوعي المهني لمنع الحوادث البحرية

0
Jorgesys Html test

تواصلت اليوم بميناء أكادير فعاليات الحملة التحسيسية والتوعوية حول السلامة البحرية والوقاية، من مخاطر الحوادث البحرية، لفائدة البحارة تحت إشراف أطر ومرشدي مكونات قطاع الصيد البحري.

وشملت الحملة التحسيسية التي تمت تحت إشراف مركز التاهيل المهني البحرى، خلية الارشاد البحري وبتنسيق مع مندوبية الصيد البحري باكادير، تقديم مجموعة من التوجيهات، في لقاءات مباشرة مع الأطقم البحرية،  التي تهم قواعد وسلوكيات السلامة البحرية، والمخاطر الناجمة عن سوء وعدم التقيد بالشروط اللازمة لذلك.

وقال الرامي طيرة مرشد اختصاصي في الصيد البحري، في تدوينة له على موقع التوصل الإجتماعي واتساب ، أن الحملة التي بلغت اليوم يومها الثالث،  تسير بعزيمة قوية وتباث ومسؤولية،  للوقاية من الحوادث البحرية ، ركزت على أهميّة التعرّف على الاحول الجوية قبل الابحار،  و كذا مزايا صدرية الانقاذ من الجيل الجديد وكيفة ارتدائها…

ونوه المرشد البحري بإنخراط المجتمع المدني البحري باكادير، الذي تفاعل مع الحملة بايجابية واقبال حاشد، حيث أكد أن مجموعة من الجمعيات والتعاونيات ونقابات الصيد البحري تفاعلت مع الحملة التحسيسية. مبرزا في ذات السياق أن 6 مجموعات مهنية عبر موقع التواصل الاجماعي واتساب، ساهمت للترويج لهذه الحملة، التي وصفها بالناجحة.فيما اشار ذات المصدر  في سياق متصل أن فعاليات الحملة، سنتواصل حضوريا وعبر الراديو البحري.

يذكر أن عددا من الموانئ المغربية، ونقاط الصيد  تعرف  حملات تحسيسية، وتوعوية، يشرف عليها مرشدون ومؤطرون بمراكز ومعاهد التكوين البحري، من أجل إذكاء الوعي بأهمية التقيّد بشورط السلامة البحرية ، والفهم السليم لإستعمال المعدات المتوفرة في هذا المجال، مع الرفع من كفاءة الأطقم البحرية في التعاطي مع الحوادث عند وقوعها لا قدر الله .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا