قادمة من إسبانيا .. سفينة ترسو بميناء أكادير وعلى متنها 1500 رأس من الأبقار (+فيديو)

0
Jorgesys Html test

رست صبيحة اليوم الأربعاء 15 مارس 2023 بميناء أكادير  سفينة ضخمة محملة بالمئات من رؤوس الأبقار  قادمة من إسبانيا .

وأفادت مصادر عليمة أن هذه الوردات من الأبقاء المحملة على متن سفينة “الفاروق” تبلغ قرابة 1500 طن، هي تعود لتعاونية كوباك صاحبة عملية الإستيراد. حيث أكد مصدر خاص للبحرنيوز أن هذا العدد الكبير من الأبقار سيوجه لتعزيز سوق اللحوم، خصوصا وأن هذه التعاونية المتواجدة بتارودانت هي تعاونية فلاحية مغربية متخصصة في إنتاج الحليب ومشتقاته واللحوم..

و دخل حيز التنفيذ منذ  30 يناير  المنصرم  القرار الذي اتخذته الحكومة يرمي إلى إلغاء شرط الوزن عند استيراد الأبقار من أجل تعزيز تموين الأسواق باللحوم،  في سياق متسم بارتفاع أسعارها في الفترة الأخيرة. كما قررت الحكومة وقف فرض رسم الاستيراد على الأبقار الأليفة لتشجيع المستوردين على تموين السوق الوطنية باللحوم الحمراء.

وكان وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، قد أكد في وقت سابق  أن الحكومة اتخذت إجراءات هامة لخفض أسعار اللحوم الحمراء، بما في ذلك إلغاء الرسوم الجمركية والضريبة على القيمة المضافة، فضلا عن تشجيع إجراءات استيراد الأبقار الموجهة للذبح من أوروبا وأمريكا اللاتينية. وأشار إلى أن استيراد الأبقار الموجهة للذبح سيحافظ على الأبقار المحلية من أجل إعادة التوازن لسلسلة القطيع الوطني، وبالتالي ضمان عودة الأسعار إلى مستواها.

 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا