حالة البحر .. هذه توقعات اليوم الإثنين

0
Jorgesys Html test

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون البحر اليوم الإثنين 6 نونبر 2023، هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقويا إلى جد قوي الهيجان ما بين العرائش وطرفاية، وسيكون هائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

قوارب السويلكات تحمل الأعلام الوطنية

وكانت المديرية قد افادت أمس في نشرة خاصة من مستوى يقظة برتقالي ، بأن هبات رياح قوية مع تطاير الغبار، وتساقطات ثلجية على المرتفعات التي تتجاوز 2400 متر، مرتقبة اليوم  الإثنين وغد الثلاثاء بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية،  أن هبات رياح قوية مع تطاير الغبار (من 70 إلى 90 كلم/س) مرتقبة، اليوم الإثنين، بكل من الصويرة وأكادير إيداوتنان وكلميم وأسا-زاك وسيدي إفني. كما ستهم الظاهرة، غد الثلاثاء، كلا من الصويرة وشيشاوة وأكادير إيداوتنان وطانطان وكلميم وبوجدور والعيون والسمارة وطرفاية والرشيدية وفكيك.

وتتوقع المديرية أيضا، تساقطات ثلجية (15-25 سنتمتر) بالمرتفعات التي تتجاوز 2400 متر في كل من أزيلال وميدلت وتنغير، وذلك ابتداء من الساعة السادسة مساء من يوم غد الاثنين وإلى غاية الساعة العاشرة صباحا من بعد غد الثلاثاء.

وبالعودة غلى توقعات اليوم فستكون السماء غائمة جزئيا، مما سيفضي إلى نزول أمطار ضعيفة محلية بالهضاب العليا الشرقية، والأطلسين الكبير والمتوسط ونواحيه المجاورة. فيما يرتقب، كذلك، تشكل كتل ضبابية محلية بالسواحل ما بين القنيطرة وآسفي، وبالسواحل ما بين أكادير وطانطان، مع نزول تساقطات ثلجية خلال الليلة القادمة بالأطلسين الكبير والمتوسط.

وسيسجل هبوب رياح قوية نوعا ما إلى محليا قوية بالسواحل الوسطى وبشمال الأقاليم الجنوبية. في حين ستعرف درجات الحرارة خلال النهار انخفاضا مع أجواء باردة نوعا ما بالمرتفعات والهضاب العليا.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا