جثة آدمية تقطع نشاط سفينة الصيد “نامية 12” بمصيدة الأخطبوط

0
Jorgesys Html test

رست سفينة للصيد في أعالي البحار نامية 12، اليوم الإثنين 17 يوليوز 2023 بميناء الداخلة  لأجل إجلاء جثة، كانت قد إنتشلتها أمس الأحد  قبالة مياه المنطقة

وأوضحت مصادر مطلعة، أن سفينة الصيد في أعالي البحار ” نامية 12″ المسجلة تحت رقم 143-6 عثرت بين شباكها على الساعة التاسعة مساء من يوم أمس على إحدى الجثث مجهولة الهوية في حالة جيدة ومتكاملة، أثناء عملية صيد، بسواحل المصيدة الأطلسية الجنوبية للأخطبوط، حيث قام ربان السفينة، بإبلاغ السلطات المختصة، وتوجه إلى ميناء الداخلة.

وتفاعلت السلطات المينائية بالداخلة بشكل سلس مع النازلة، بعد أن رخصت قبطانية ميناء المدينة لسفينة “نامية 12” بالولوج إلى الميناء، والرسو في الرصيف الرئيسي. كما حضرت مختلف السلطات المسؤولة، من مصالح مندوبية الصيد البحري، ورجال الدرك الملكي البحري، لمتابعة عملية إجلاء الجثة التي تم العثور عليها.

وقدم طاقم سفينة الصيد في أعالي البحار ” نامية 12″  تقريره البحري أمام رجال الدرك الملكي، ومصالح مندوبية الصيد البحري. ليتم السماح للسفينة، الانطلاق من جديد نحو المصيدة، واستئناف نشاطها البحري.

إلى ذلك يحسب لربان السفينة قراره الإنساني، التصريح بالجثة وعدم التخلي عنها، خصوصا في هذه الفترة الحساسة من موسم الأخطبوط، محكما ضميره المهني والقوانين والأعراف الداولية، خصوصا وأن هناك ربابنة يتحاشون مثل هذه النوازل، لكونها تقطع نشاطهم المهني وتضعهم أمام مجموعة من المساطر الإدارية التي ترافق عملية إجلاء الجثة ، ما يكلفهم التضحية بساعات من العمل تقطع من موسمهم الصيفي.

ويتم تسجيل مثل هذه الحالات بكثرة في السواحل الجنوبية، إذ يتجاوب معها مهنييو الصيد البحري، عبر التبليغ، واتباع الإجراءات القانونية. كما أن السلطات تقوم من جهتها بمجهودات في ذات السياق، من خلال تقديم خدماتها في مختلف الظروف، وتسهيل المساطر، لمساعدة المهنيين على استئناف عملهم بشكل سريع.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا