مشروع قانون المالية يرصد 365 مليون درهم لتمويل مشاريع إستثمارية في قطاع الصيد البحري

0
Jorgesys Html test

رصد مشروع قانون المالية 2024 غلافا ماليا يقدر بحوالي 365 مليون درهم، لمجموعة من المشاريع الاستثمارية تهم تحقيق أبعاد تنموية متعددة على مستوى مختلف جهات المملكة.

الصورة من موقع “ريف رس”

وتتمثل هذه المشاريع  في دعم قطاعي صيد الأسماك وتربية الأحياء البحرية؛ و‏ تشييد البنيات التحتية الإدارية والخاصة بتقديم الخدمات؛ مع ‏تشجيع برامج ومشاريع‎ البحث. وذلك في سياق تثمين المنجزات المحققة ضمن  الإسترتيجية القطاعية “أليوتيس”،  وضمان تناسقها في انسجام تام مع التوجهات الاستراتيجية الرئيسية للمملكة، الرامية إلى تعزيز البنى التحتية وتحفيز النمو الاقتصادي والحد من الفوارق الاجتماعية والمجالية.

وضمن المشاريع المقترجة يبرزع دعم إقتناء الشباك الدائرية المقاومة ضد هجمات الدلفين الكبير لفائدة ارباب السفن الناشطة بالساحل المتوسطي، وبناء سوقين للسمك بالجملة بكل من الناظور وفاس  ، وبناء نقطتين للتفريغ مجهزة بكل جماعة تروغوت ووإفري إفوناس ، وبناء رصيف مخصص لأسطول البحاث بأكادير، وإقتناء وتركيب الهياكل لمزارع تربية الأحياء المائية. وإليكم جدول بالمشاريع المقترحة، كما تضمنتها مذكرة التوزيع الجهوي للإستثمار ضمن مشروع القانون برسم السنة المالية 2024:  

 

 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا