في اليوم الدولي لرجال البحر .. “IMO” تدعو إلى حماية البحارة وتندد بالهجمات التي تستهدف البحارة والسفن التجارية

0
Jorgesys Html test

 أشاد الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية السيد أرسينيو دومينغيز بمليوني بحار يحافظون على عمل الأسواق العالمية واستمرار سلاسل التوريد، حيث قال في فيديو موجهة إلى البحارة بمناسبة يومهم الدولي “لقد تعرض البحارة لاختبار مؤلم في السنوات الأخيرة – حيث واجهوا أعمالاً عدائية من القرصنة أو في مناطق النزاع. إنني أقدر بكل تواضع صمود البحارة وتضحياتهم في سبيل العمل”.

فبدون البحارة لن يكون هناك شحن يقول الأمين العام للمنظمة، والشحن هو شريان الحياة للتجارة العالمية. حيث أكد أنطونيو غوتيريش، “إن البحارة يلعبون دوراً حيوياً في ضمان التدفق السلس للسلع الأساسية، التي تصل في نهاية المطاف إلى الأسواق والمنازل وعلى موائدنا… لكن حياتهم الخاصة كانت صعبة، ووضعت على المحك في مواجهة التهديدات الخطيرة. حيث دعا الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية إلى تقديم التحية  والتقدير للبحارة على عملهم الأساسي والدعاء لسلامتهم.

وتم التنديد بالهجمات التي يتعرض لها البحارة والسفن في البحر الأحمر ، حيث لا يمكن بأي شكل من الأشكال حسب المنظمة الدولية تبرير الهجمات ضد الشحن الدولي على الإطلاق. إذ ومنذ نةنبر 2023، تم استهداف عدد من البحارة الأبرياء في هجمات مستمرة على السفن المسافرة عبر البحر الأحمر، بسبب التوترات الجيوسياسية. كما تم شن عدد كبير جدًا من الهجمات، مما أدى إلى إتلاف السفن أو إغراقها، وهو ما تسبب في مقتل أربعة أشخاص على الأقل وإصابة آخرين. فيما دعت المنظمة البحرية الدولية إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن سفينة “Galaxy Leader” وطاقمها المحتجزين منذ أكثر من ثمانية أشهر.

وقال الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية دومينغيز: “في يوم البحارة هذا، دعونا نتذكر أولئك الذين فقدوا حياتهم أثناء قيامهم بوظائفهم، أثناء الخدمة على هذه السفن. ولا ينبغي التغاضي عن تفانيهم وتضحياتهم. لا يمكن تبرير الهجمات على الأبرياء أبدًا، وسأواصل الدفاع باستمرار عن سلامة ورفاهية البحارة.”

ولرفع مستوى الوعي حول سلامة البحارة، تم إطلاق حملة على وسائل التواصل الاجتماعي للمنظمة البحرية الدولية، تركز على السلامة في البحر. حيث تمت دعوة البحارة لمشاركة الصور وأهم النصائح للسلامة في البحر على مواقع التواصل الإجتماعي، بإستعمال مجموعة من الوسوم لضمان التواصل الفعال. فيما أكدت المنظمة البحرية ، أن المنظمات وشركات الشحن وأي شخص في المجتمع البحري والجمهور الواسع، هم مدعوون أيضًا لإظهار الدعم للبحارة من خلال الانضمام إلى المحادثة باستخدام الهاشتاكات.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا