حالة البحر .. هائج إلى قوي الهيجان بالوسط والإدارة تمنع إبحار الصيد التقليدي ببوجدور

0
Jorgesys Html test

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأحد، أن  يكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بكل من الواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والمهدية، وما بين طانطان والعيون، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة وسيدي إفني ، وهائجا بباقي السواحل.

وفي موضوع متصل قررت مندوبية الصيد البحري ببوجدور أمس السبت منع الإبحار اليوم الأحد  في وجه قوارب الصيد التقليدي بالدائرة البحرية، حفاظا على سلامة البحارة، بالنظر لإجتياح ظروف جوية غير مساعدة على نشاط هذا الأسطول بالسواحل المحلية .

وأوضحت المندوبية في إعلان لها موجه إلى علم جميع البحارة، أن سواحل هذه الدائرة البحرية ستشهد هذا اليوم ، ظروفا جوية غير ملائمة للإبحار، تتجلى في هبوب رياح شمالية إلى شمالية شرقية بقوة 40 كلم في الساعة، وأمواج شمالية قد سصل علوها لمترين.

وبالعودة إلى التوقعات العامة فسيظل الطقس حارا نسبيا بكل من الجنوب الشرقي، وداخل الأقاليم الجنوبية للمملكة والمنطقة الشرقية وكذا بالسهول الداخلية . كما يرتقب تشكل سحب منخفضة كثيفة بعض الشيء مصحوبة بضباب محلي فوق السهول الشمالية والوسطى والسايس والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية.

وسيلاحظ أيضا تطاير الغبار محليا بجنوب المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالسواحل الوسطى وجنوب المنطقة الشرقية وبالأقاليم الجنوبية.  أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد انخفاضا.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا