آسفي .. معهد تكنولوجيا الصيد يعزّز قدرات خياطي الشباك

0
Jorgesys Html test

نظم معهد تكنولوجيا الصيد البحري بآسفي دورة تكوينية في مجال خياطة وصيانة أنواع الشباك المستعملة في تقنيات صيد السردين و الجر وذلك خلال الفترة الممتدة من 01 الى 13 يوليوز 2024.

وقد استفاد من هذا التكوين 30 بحارا خياطا،  يزاولون مهنة خياطة الشباك في ميناء آسفي.  ويندرج هدا التكوين في إطار المواكبة لرجال البحر والرفع من قدراتهم المعرفية والمهنية.  حيث أكد إدريس غطاس مدير معهد التكنولوجيا للصيد البحري بآسفي ، في تصريح “لجريدة البحرنيوز”أن الإكتفاء ب 30 متدربا في تخصص خياطة الشباك، يأتي بغرض توفير مناخ تأطيري شامل، يضمن للمستفيدين الظفر بتكوين نظري وميداني، يتماشى مع متطلبات المهنة ، لاسيما وأن المتدربين متمرسين من ناحية خياطة الشباك، باعتبارها مهنتهم التي يداومون عليها.

وأضاف “مدير المعهد”، أن إذارة معهد التكنولوجيا للصيد البحري بآسفي، يسهر على توفير المكونين والآليات الضرورية اللازمة، حسب متطلبات مهنة الصيد البحري. حيث يبرز انخراطها في تأهيل خياطي الشباك، لضمان الإستمرارية الفعلية، واليد المؤهلة، في هذه الحرفة، التي تكتسي طابعا هاما في قطاع الصيد. كما أبرز في ذات الصدد، أن مدة التكوين للفوج تدوم قرابة عشرة أيام.

يذكر أن هذه الدورة التكوينية، تاتي لتعزيز القدرات والمهارات في خياطة وإعادة تأهيل، وإصلاح شباك الصيد المتضررة، بهدف تطوير قدرات البحارة المؤهلين للخياطة، بحيث يعد هدا الفوج هو الفوج التاني، وذلك بعد استفادة متدربين سابقين من دورات تكوينية، مكنتهم من الحصول على شواهد تأهيلية قدمت لهم بعد اجتياز الاختبارات التقويمية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا