العرائش .. منصة الحفر العملاقة “ستينا فورث” تحل بالسواحل المحلية لرفع إحتياطيات حقل أنشوا البحري من الغاز

0
Jorgesys Html test

وصلت منصة الحفر العملاقة “ستينا فورث” التي تُعد من أحدث المنصات في مجال التنقيب عن الغاز والنفط إلى سواحل مدينة العرائش للشروع في عمليات الحفر في بئر شرق أنشوا ضمن ترخيص ليكسوس البحري، وفق ما أكدته شركة “شاريوت” البريطانية.

وتهدف سفينة الحفر ستينا فورث لرفع احتياطيات حقل أنشوا البحري إلى نحو 1.39 تريليون قدم مكعّبة من الغاز، مع توقعات باتخاذ قرار الاستثمار النهائي في أقرب وقت ممكن، حال نجاح عمليات الحفر، التي من المتوقع أن تستغرق  حوالي 60 يومًا، بهدف تقييم الاحتياطيات الغازية في المنطقة بشكل أدق.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة شاريوت أدونيس بوروليس في تصريح تداولته الصحافة : “نحن سعداء للغاية ببدء هذه البئر المرتقبة للغاية في حقل أنشوا.. نرى إمكانات كبيرة للنمو والقيمة من الموارد المحتملة في أهداف الحفرة التجريبية والحفرة الرئيسية، والتي يمكن أن تزيد من قاعدة الموارد إلى أكثر من تريليون قدم مكعبة”.

وتُعدّ شركة إنرجيان اليونانية (Energean) -التي تتخذ من لندن مقرًا لها- مشغّل الترخيص بحصّة 45%، في حين تحتفظ شركة شاريوت البريطانية بحصّة 30%، والمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن المغربي (ONHYM) 25%.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا