طنجة .. إجتماع لدراسة مشروع اتفاقية شراكة تهم تمويل وإنجاز مشروع بناء نقطة التفريغ المجهزة بمنطقة الديكي

0
Jorgesys Html test

يحتضن مقر مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة صباح يوم الأربعاء 18 شتنببر 2024 ، إجتماع اجتماع للجنة التنمية القروية والفلاحة، للتداول في دراسة مشروع اتفاقية شراكة من أجل تمويل وإنجاز مشروع بناء نقطة التفريغ المجهزة بمنطقة الديكي، جماعة القصر الصغير بإقليم الفحص أنجرة.

وأفادت البوابة الرسمية لغرفة الصيد البحري المتوسطية  أن الغرفة كانت قد شاركت في عملية انتقال لجنة مختلطة، لمعاينة قطعة أرضية لاحتضان مشروع نقطة تفريغ وبيع منتوجات الصيد البحري بمنطقة الديكي بجماعة القصر الصغير. وهي اللجنة التي تم خلقها تبعا لبرقية عامل إقليم الفحص انجرة عدد 1426 بتاريخ 02 أبريل 2024، و المتعلقة باختيار قطعة أرضية لاحتضان مشروع إنشاء نقطة تفريغ و بيع منتوجات الصيد البحري بجماعة القصر الصغير، حيث انتقلت يوم الخميس 04 أبريل 2024 لجنة مختلطة منبثقة عن عدة مؤسسات عمومية بطنجة، بمشاركة غرفة الصيد البحري المتوسطية للمعاينة.

وسبق أن راسلت غرفة الصيد البحري المتوسطية، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بخصوص هدم محلات البحارة بعدد من السواحل المتوسطية، وبناء على ذلك استجابت الكاتبة العامة لقطاع الصيد لطلب الغرفة، في العمل على برمجة نقط التفريغ في مختلف مراكز الصيد المتضررة من عملية الهدم.

وبتنسيق بين السلطة وإدارة الصيد البحري تضيف البوابة الرسمية للغرفة المتوسطية ، “سيتمكن البحارة الصيادين بمركز الديكي من الاستفادة من بناء نقطة التفريغ بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وإدارة الصيد البحري، حيث يأمل المهنيون أن تشهد مراكز الصيد الأخرى بناء نقط التفريغ من أجل انقاذ البحارة من التشرد، وكذلك مزيدا من تنظيم القطاع.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا