غرق مركب “الركيبات 3” وإنقاذ طاقمه من طرف مركبين للصيد الساحلي غرب سواحل الداخلة

0
Jorgesys Html test

البحرنيوز : متابعة

ينتظر أن يرسو في الساعات القادمة بميناء المرسى بالعيون، كل من مركب الصيد بالجر “Bzou“ ومركب “حمامة السلام“ وعلى متنهم طاقم مركب الصيد الركيبات-3، الغارق قبالة السواحل الممتدة غرب الداخلة، المكون من 11 بحاراً.

الصورة تقريبية من الأرشيف

وحسب المعطيات الأولية التي إستقتها جريدة “البحر نيوز“، من مصادر مطلعة أن مركب الصيد “Bzou“ تمكن من إنقاذ 4 فيما تمكن مركب “حمامة السلام“ من إنقاذ 7 بحارة بعد أن تم إجلائهم في ظروف جيدة. حيث  أكدت ذات المصادر أن الطاقم يظهر في وضعية صحية مطمئنة، رغم الحالة النفسية التي تسيطر عليهم.

وكانت مصالح مندوبية الصيد البحري قد عملت على مواكبة عملية الإنقاذ بتنسيق من مركز الإنقاذ ببوزنيقة، حيث تم إستنفار مختلف المراكب القريبة من موقع الحادثة، الذي يبعد على نحو 52 ميلا غرب الداخلة، وهي مسافة بعيدة جدا عن الميناء، وتعميم نداء الإستغاثة على مجموعة من المراكب، على بعد لحظات قليلة من غرق مركب “الركيبات-3”.

وتبقى أسباب الحادث مجهولة، في إنتظار وصول طاقم المركب ، وتقديم تقرير الربان. فيما تناسلت الكثير من التأويلات والاجتهادات في صفوف الربابنة ، لاسيما وأن المركب يبقى حديث الصنع من مادة الحديد والفولاد. فيما تطرح الكثير من الأسئلة بخصوص تدبير السلامة البحرية على متن هذا النوع من مراكب الصيد الساحلي بالجر. 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا