الجبهة .. أربعة مراكب للصيد بالجر تنعش سوق السمك بمفرغات متنوعة

0
Jorgesys Html test

استقبل سوق السمك بالجبهة ليلة امس الاثنين 23  شتنبر 2024   ، مفرغات أربعة مراكب للصيد الساحلي صنف الجر، وفق ما أكدته مصادر محسوبة على تجار السمك بالمنطقة.

واتسمت المصطادات المفرغة بالمحدودية على مستوى الكمية،  رغم تنوع الأصناف تقول المصادر، فيما اختلفت الأثمنة بإختلاف الحجم والجودة عند العرض للدلالة، بحيث بلغ ثمن سمك” سيكالا” 3400  درهم للصندوق الواحد بوزن 21 كيلو غراما. وارتفع ثمن سمك “الميرنا” إلى 2600 درهم للصندوق الواحد . وانحصرت القيمة المالية للصندوق الواحد من سمك ”الشوكو” في  800  درهما.

وأضافت المصادر المحسوبة على تجار السمك، في إفادات متطابقة لجريدة البحرنيوز، أن أسماك ” الكامبا من الحجم الكبير” تم بيعها ب 1900 درهم للصندوق.  هذا ولم يتجاوز ثمن الصندوق الواحد من أسماك الكامبا من الحجم الصغير  سقف 900 درهم. في حين تم بيع الصندوق الواحد من سمك الراية ب 350  درهم للصندوق. وسجل ثمن الصندوق الواحد من سمك الرابي نوعا من الإنخفاض ، ليلامس الحجم الكبير منه سقف 700 درهم للصندوق، في حين توقفت أثمنة الحجم التجاري الصغير  في حدود 350 درهما.

وأشارت المصادر المحسوبة على تجار السمك، ان السواحل المحلية، جادت بكميات  مختلفة من الأخطبوط،  التي تأرجحت قيمتها المالية بين الاحجام الكبيرة التي بلغت 80 درهم للكيلوغرام الواحد،  وأقل من 50 درهما  للاحجام التجارية  الصغيرة ،  كما  استقطب اسطول الصيد صنف الجر، اسماك الرسكاس التي لم يتجاوز ثمن صندوق الواحد منها 350  درهما ، في حين بلغت أثمنة  السانديا 400  درهما للصندوق ، كما  تراجعت قيمة أسمك باشوغو الى 550 درهم .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا