طرفاية .. الدرك الملكي يعترض شاحنة محملة بأسماك مهربة

0
Jorgesys Html test

إعترضت مصالح الدرك الملكي بمدخل مدينة طرفاية ، صباح اليوم  الاربعاء  09 اكتوبر  2024،  طريق شاحنة محملة بكميات زائدة من الأسماك ، بدون توفرها على الأوراق الثبوتية، كانت في طريقها للتصريف في الاسواق السوداء .

وأفادت مصادر مهنية في تصريحات متطابقة لـ جريدة ”البحرنيوز”، أن عناصر الدرك الملكي، تمكنت في دورية اعتيادية على مستوى مدخل مدينة طرفاية، من توقيف شاحنة على متنها كميات كبيرة من الأسماك المختلفة ، دون توفرها على الأوراق الثبوتية، التي تفيد مصدرها الحقيقي  وكمياتها . إذ وفي إطار المراقبة والتفتيش التي يفعلها الدرك الملكي في مثل هذه الحالات، تم رصد الناقلة المعنية القادمة من الداخلة، وبعد الإستفسار، لم يتمكن السائق من تقديم إثباتات شحنة  الأسماك، المختلفة،  كانت تتجه للتصريف بالسوق السوداء.

وتم حجز الشاحنة بشحنتها، وتم تسليمها إلى مصالح مندوبية الصيد البحري بطرفاية، بحكم اختصاصها لتفعيل المساطر القانونية. وذلك بحضور لجنة تتشكل من مسؤولين تتقدمهم مصالح المندوبية الفرعية  للصيد البحري بطرفاية،  والمكتب الوطني للصيد وباشا الميناء والدرك الملكي البحري ،والجمارك ، والمصالح البيطرية .. 

وعمدت مصالح مندوبية الصيد، إلى مراجعة حجم شحنة الأسماك المحجوزة، من خلالها إعادة تفريغها بسوق السمك بالجملة، بهدف معرفة الكميات الأسماك الحقيقية عن طريق الفرز ، أو مصدرها الحقيقي، حيث وفي غياب الإثباتات تقع كمية الأسماك الزائدة ، تحت طائلة الصيد غير القانوني، وغير المنظم، وغير المصرح به.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا