آسفي .. إطلاق مشروع إستثماري هام في تربية الأحياء المائية البحرية بالبدوزة

0
Jorgesys Html test

شهد شاطئ البدوزة بإقليم آسفي مؤخرا  حدثًا مهمًا تمثل في وضع الحجر الأساسي لمشروع إنشاء مزرعة لتربية الأسماك، على مساحة تُقدَّر بـ77 هكتارًا. وذلك بغلاف مالي قدر بحوالي 190مليون درهم مع إمكانية خلق أزيد من 500 منصب شغل مباشر.

يهدف هذا المشروع إلى تطوير قطاع تربية الأحياء البحرية، وتعزيز الإنتاج المحلي للأسماك، ضمن استراتيجية المغرب “أليوتيس” الرامية إلى تطوير موارد الثروة السمكية والحفاظ على استدامتها.

ويأتي هذا المشروع في إطار جهود الدولة، لتشجيع الإستثمار في قطاع تربية الأحياء المائية، وتعزيز الأمن الغذائي الوطني. إذ سيوفر هذا المشروع فرص عمل لسكان المنطقة،  ويسهم في تنمية الاقتصاد المحلي، من خلال زيادة الإنتاج السمكي الذي يلبي الطلب المتزايد في السوقين الوطني والدولي.

قد أكد القائمون على المشروع أن مزرعة الأسماك. ستكون مُزوَّدة بأحدث التقنيات لضمان الإنتاج الفعّال، والجودة العالية للمنتجات السمكية. إذ ستشمل المزرعة أحواضاً خاصة بتربية أنواع مختلفة من الأسماك، مثل القاروص والدنيس، ما يجعلها قاعدة إنتاجية مُتنوعة وقادرة على تلبية احتياجات السوق بمنتجات عالية الجودة.

ويعد مشروع مزرعة الأسماك في شاطئ البدوزة خطوة نحو تحقيق التنمية المستدامة في إقليم آسفي، ويعكس التزام المغرب بتحقيق أهداف التنمية البيئية والإقتصادية، من خلال الاستثمار في القطاعات الحيوية التي تساهم في تنمية الثروة السمكية وتوفير الأمن الغذائي.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا