5 أسرار ستغير من طريقة تعامل البحارة مع “واتسآب”

0
Jorgesys Html test

أصبح تطبيق التراسل الفوري “واتساب” يحضى بمكانة خاصة في صفوف مهنيي وشغيلة الصيد البحري ، حيث تناسلت المجموعات الإفتراضية  داخل الفضاء الأخضر وتحركت وثيرة الرسائل والإتصالات الثنائية ، حتى ان الفضاء لم يترك جانبا من جوانب الحياة البحرية إلا وأصبح يوثقها إن على مستوى الصورة او على مستوى النقاش، ليتحول بذلك القطاع الذي كان إلى حدود الأمس القريب غامض المعالم إلى كتاب مفتوح. كما أصبح البحارة يتنافسون في حيازة هواتف ذكية بخصائص جد متقدمة .

ورغم إنتشار هذا التطبيق في صفوف البحارة بإعتباره  الأكثر شعبية في العالم، خصيصا على مستوى التراسل الفوري، حيث يصل عدد مستخدميه إلى 1.5 مليار مستخدم شهريا، ويرسل من خلاله 60 مليار رسالة يوميا. إلا أن المستخدمين لا يعلمون أن هناك الكثير من الأسرار الخفية، التي يمكن أن تغير من طريقة تعاملهم مع “واتسآب”. حيث عمدت صحيفة “الديلي إكسبريس” البريطانية إلى تقديم خمس مزايا تبقى  خفية على الكثير من مستخدمي التطبيق.

ومن بين المزايا التي تحدثث عنها الصحيفة  يبرز أولا اليوتيوب، حيث إذا أرسل شخص ما مقطع فيديو عبر “يوتيوب”، لن يضطر المستخدم  إلى مغادرة “واتسآب” من أجل مشاهدته والعودة مجددا. بل يمكنه تحميل آخر تحديثات التطبيق الشهير، والذي سيسمح له بعرض مقاطع “يوتيوب” مباشرة عبر “واتسآب”، كما يمكنه مشاهدة المقطع وإجراء محادثة داخل التطبيق في الآن نفسه.

 وأضافت الصحيفة ان المزية الثانية تهم ملصقات الموقع ، إذ يمكن للمستخدم  من خلال “واتسآب” أن يخصص صورة معينة قبل إرسالها، وإضافة ملصقات فريدة، تعتمد على وضع علامة معينة على الموقع، والتي يمكن إضافتها على أي صور أو مقاطع فيديو، في أي دردشة فردية أو جماعية،عبر مجموعة من الخطوات  تنطلق أولا، بفتح دردشة مع شخص ما، ثم الضغط في المرحلة الثانية وببساطة على الرمز، ومن بعدها النقر على أيقونة “مكتبة الصور والفيديوهات” (Photo & Video Library) ليتم اختيار الصورة التي يريد تخصيصها،  فالنقرر فوق الوجه المبتسم أعلى الشاشة. كما ستظهر للمستخدم خيارات عديدة، مثل الوقت أو الموقع، الذي يمكنه وضعه مباشرة على الصورة التي ترغب في إرسالها.

وتتعلق الميزة الثالة تؤكد “الديلي إكسبريس” بإرسال الأموال مسجلة أن بإمكان المستخدم إذا كان مدينا لأصدقائه بأموال، فتطبيق “واتسآب” يمتلك طريقة جديدة بسيطة لتسديد تلك الديون، من دون مغادرة نافذة الدردشة بينك وبينه. ورغم أن هذه التقنية لا تزال في طور التجربة، ومتواجدة في نسخة “البيتا”، إلا أنه استخدمها حتى الآن نحو مليون مستخدم. إذ تستعد “واتسآب”، المملوكة لشركة “فيسبوك”، لأن تطرح تلك الخدمة بصورة رسمية لجميع مستخدميها، خاصة وأن “فيسبوك ماسنجر” بدأت في طرح خدمة مماثلة. ولن يكون على المستخدم إلا اختيار أيقونة إرسال الأموال، وتحديد الطريقة التي يرغب بإرسالها بها والمبلغ المراد، ليتم تحويل الأموال مباشرة إلى المستخدم الآخر.

وتنضاف إلى الميزات الثلاث ميزة رابعة تهم حذف الرسائل، فقد يكون المستخدم قد أرسل رسالة عن طريق الخطأ، الإ أنه يمكنه وبكل بساطة أن يحذفها. ورغم أنه في البداية كان على المرسل أن يحذفها سريعا، قبل مرور 7 دقائق، إلا أن “واتسآب” مدت تلك الخدمة حتى ساعة كاملة. فما عليه إلا أالنقر  نقرة مطولة على الرسالة المراد حذفها، لتظهر نافذة منبثقة، تظهر مجموعة من الخيارات: إعادة توجيه ونسخ وحذف، ليختار منها أيقونة “حذف” ويحدد أيقونة “حذف للجميع” حتى يتم إزالة الرسالة إلى الأبد.

ويتيح تطبيق التراسل الفوري “واتساب” كميزة خامسة  البقاء مختفيا ، فإذا كان المستخدم يريد استخدام “واتسآب” دون أن يعرف العالم، متى كان على الإنترنت آخر مرة، ومتى كان آخر مرة ظهر فيها على “واتسآب”. يمكنه وبكل بساطة إيقاف ظهور البيانات الشخصية الخاصة به، من الظهور على “واتسآب”، عن طريق خطوات بسيطة تنطلق بالذهاب إلى الإعدادات، ثم النقر على خيار “الحساب الشخصي”. ويختار خيار “الخصوصية”، ثم أيقونة منع “ظهور آخر المشاهدة”، وإخفاء “وقت المشاهدة الأخيرة”، وهذا سيوقف رؤية أي شخص آخر لظهوره.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا