خطير: أسماك صينية فاسدة تغزو المطاعم الر اقية بعدد من مدن المملكة ومكتب السلامة الصحية ومعه المكتب الوطني للصيد في دار غفلون

0
Jorgesys Html test

   أقدمت شبكة متخصصة في تهريب المواد الغذائية على إغراق الدار البيضاء ومدن أخرى بكميات كبيرة من الأسماك المجمدة المستوردة من الصين مشكوك في سلامتها الغدائية، حيت تبين حسب معطيات تتوفر عليها البحر نيوز  أن مطاعم معروفة بالدار البيضاء تلجأ إلى خدمات المهربين الذين يتاجرون في السمك المجمد الفاسد، بعد إيداعه بمستودعات سرية بكل من ليساسفة والحي الحسني ومناطق أخرى.

وأفادت مصادر متطابقة  أن أزيد من 120 طنا من الأسماك المجمدة الصينية دخلت الدار البيضاء بطرق غير شرعية من مدينة طنجة عبر شاحنات كبيرة حيث يتم بيعها بأثمنة بخسة، إذ علم أن ثمنها لا يتجاوز في الكيلوغرام من “القمرون” المجمد 30 درهما، علما أن ثمنه العادي في السوق حاليا هو 120 درهما للكيلوغرام.

كما ذكرت مصادر البحر نيوز أن تحقيقات، تباشر في هذه الأيام بتنسيق بين الدرك وفرق أمنية مختلفة، بغرض لملمة تفاصيل هذا الملف وتتبع خيوط الشبكة التي تهرب الأسماك وتبيعها لمطاعم كثيرة بالدار البيضاء ومدن أخرى.

ومن المنتظر أيضا تقول مصادرنا أن يباشر المكتب الوطني للسلامة الصحية  حملة ميدانية واسعة لمطاعم معروفة، بعدما تبين أنها تبيع زبناءها أسماكا صينية  من أجل التأكد من سلامتها وجودتها.

يشار إلى أن أغلب المنتجات البحرية التي يتاجر فيها المهربون هي في جلها منتهية الصلاحية، كما رجحت ذات المصادر وجود كميات كبيرة من الأسماك المجمدة الفاسدة المستوردة من الصين أو اليابان، مع احتمال أن تكون قد تعرضت لإشعاعات نووية.

 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا