بوجدور .. الظروف الجوية الصعبة تواصل إغلاق المصايد المحلية في وجه الصيد التقليدي بقرار من المندوبية

0
Jorgesys Html test

أعلنت مندوبية الصيد البحري ببوجدور في إعلان لها موجه  لبحارة ومهنيي الصيد، عن منع الإبحار في وجه قوارب الصيد التقليدي يومي الأربعاء والخميس 16 و17 مارس 2022 بسبب الظروف المناخية غير الملائمة للإبحار.

وأوضحت المندوبية في وثيقتها الإخبارية أن السواحل المحلية ستعرف في اليومين القادمين هبوب  رياح شمالية شرقية تتراوح قوتها بين 6 بوفور،  وأمواج عالية قد تتعدى المترين.

ويبقى على البحارة والفاعلين المهنيين إلتقاط تحذيرات  المندوبية بكثير من الرزانة والحكمة، ضمانا لسلامة العنصر البشري أولا ثم المعدات البحرية من جهة ثانية. حيث تعمل مندوبيات الصيد على إخطار البحارة بتطورات حالة البحر،  بغرض حثهم على توخي الحيطة والحذر، لتجنب مواجهة الصعوبات والاضطرابات الجویة، التي تطبع السواحل المغربية من حين إلى أخر.

وفي موضوع متصل أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن أمطارا قوية، أحيانا رعدية، وتساقط ثلوح، وهبات رياح قوية، ستهم عددا من عمالات وأقاليم المملكة ابتداء من اليوم الثلاثاء وإلى غاية يوم الخميس 17 مارس الجاري.

وأوضحت المديرية في نشرة إنذارية من مستوى اليقظة البرتقالي، بأن أمطارا قوية أحيانا رعدية (من 30 إلى60 ملم) ستهم، اليوم الثلاثاء، ابتداء من الساعة ال11 صباحا، وإلى غاية السادسة صباحا من يوم غد الأربعاء، عمالات وأقاليم آسفي، تزنيت، إنزكان- آيت ملول ، اشتوكة -آيت باها، أكادير إيداوتنان، تارودانت، سيدي إفني وكلميم.

وأضافت المديرية أن تساقطات ثلجية (من 30 إلى 70 سم) ستهم، أزيلال ، بني ملال ، خنيفرة، ميدلت ، الحوز، وذلك ابتداء من الساعة 11 صباحا من اليوم الثلاثاء، وإلى غاية الساعة الثانية عشرة زوالا بعد غد الخميس. كما ستهم  هذه التساقطات الثلجية والتي ستتراوح ما بين 15 و20 سم، كلا من إفران، بولمان، تازة، صفرو، شيشاوة، تارودانت، ورزازات، تنغير، الحسيمة، كرسيف وفكيك، ابتداء من اليوم الثلاثاء على الساعة الحادية عشرة صباحا، وإلى غاية يوم غد الأربعاء، على الساعة الحادية عشرة مساء.

وأشارت المديرية إلى أن هبات رياح قوية (من 75 إلى 85 كلم/س) ستهم، اليوم الثلاثاء، ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا وإلى غاية الساعة الثامنة مساء، فكيك وجرادة ووجدة انكاد.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا