إعتداء على مندوبية العرائش يدفع بأطرها إلى مقاطعة العمل إبتداء من الإثنين القادم

1
موظفو الصيد البحري في وقفة سابقة من الأرشيف

أعلن موظفو الصيد البحري بمندوبية الصيد البحري بالعرائش، عن عزمهم التوقف عن العمل ابتداء من يوم الاثنين 17 يوليوز 2017، وذلك إلى حين توفير الحماية الأمنية للموظفين داخل المندوبية.

جاء دلك على خلفية تعرض بعض موظفي الصيد البحري بالمندوبية صباح اليوم  الجمعة 14 يوليوز 2017، لاعتداء لفظي، مرفوق بالوعيد والتوعد لبعض الموظفين، بالتصفية الجسدية من طرف شخص كان في حالة هيجان داخل المندوبية و حاملا لسلاح أبيض. وذلك حسب ما أكدته وثيقة موقعة من طرف 10 موظفين توصلت البحرنيوز بنسخة منها.

وسجلت الوثيقة أن الشخص الهائج قد تلفظ بألفاظ نابية في حق الموظفين الموجودين داخل المندوبية، وتوعدهم  بالتصفية الجسدية،  مما خلق حالة من الرعب و الفزع و تسبب في حالات نفسية متأزمة لذا الموظفين.

من جانبها نددت نقابة موظفي الصيد البحري المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في بلاغ لها توصلت البحرنيوز بنسخة منه، بالهجوم الذي وصفته بالأمر الغير مقبول، لما يشكله من تهديد لحياة الموظفين. وعبرت النقابة عن تدمرها في ذات السياق من غياب حراس الأمن الخاص بباب المندوبية، ما يفسح المجال أمام كل من هب ودب لدخول مقر الإدارة.

و استنكر الموظفون ما وصفوه  بالوضع المؤسف و المتكرر داخل المندوبية،  خصوصا أن هذا السلوك الشاذ حسب منطوق وثيقة الموظفين، الذي يهدد سلامة العنصر البشري داخل مندوبية الصيد، هو يأتي على بعد يومين فقط من استقبال الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري للتمثيليات النقابية لموظفي الصيد، إذ تمت إثارة ملف الحماية الأمنية للموظفين، كأحد الأولويات التي يجب الإنكباب على تحقيقها، بما يضمن السير العادي للإدارة ومعها المهام المنوطة بها.

البحرنيوز : المهدي الكيلاني صحفي متدرب

تعليق 1

  1. ليس للمرة الأولى تتعرض فيها الموظفات والموظفين بمندوبيات الصيد البحري وخاصة بالمنطقة الشمالية والحميع يتدكر قضية المندوب السابق بمندوبية الصيد البحري بالمضيق والوقفات الاحتجاجية بطنجة والاجتماع الأخير بالوزارة في حق السيد المندوب من طرف شردمة بحضور الكاتبة العامة والسيد المدير العام ا
    ما يدفع بهده الظاهرة المتخلفة وهده التصرف الغير الأخلاقي في حق أبناء الادارة الدين يفنون عمرهم في خدمة مهنيو القطاع ليلا ونهارا قلت اسبابها تلك الخطابات الشعباوية لبعض التمثيليات المنعدة للاخلاق المهنية حيث أنهم يعتمدون على الحطاب الشعباوي اثناء اجتماعهم بالحرفيين وتحريضهم والدفع بهم في حقد ضد الادارة بالكلام فيه حقد وانانية للادارة وموظفيها دلك من اجل كسب تاييد والحفاظ على نسبة من التاييد لبقائهم في الصورة صورة الممثل البائس في نظري هدا بصدق اصبحنا نلاحظة في الأعوام ألأخيرة مع شردمة من التمثيليات التي باعت عرضها وماء وجهها اثناء عدة تجمعات مهنية حيث يقال الكثير .في حق الادارة وهدا ايضا الصمت والسكوت للحاضرين اثناء الاجتماعات .
    نحن في غرفة ارباب مراكب الصيد بالجر بميناء اسفي نستنكر مثل هده الأعمال الحيوانية والغير ألأخلاقية في حق نساء ورجال يحدموننا داخل اصوار غير مناسبة للعمل.

أضف تعليقا