إنطلاق النسخة الثانية من دورات التكوين المتعلقة بأطر تدبير المساعدة على الملاحة ​

0

أطلق المعهد العالي للدراسات البحرية، يوم الاثنين 8 أبريل 2019، النسخة الثانية من دورات التكوين المتعلقة بأطر تدبير المساعدة على الملاحة المستوى الأول.

وتدخل هذه الدورة التي ستمتد إلى 2 ماي 2019، ضمن برنامج طموح يهدف إلى تطوير الكفاءات التقنية للأطر العاملة في مجال سلامة الموانئ والتشوير البحري داخل الموانئ المغربية، المفتوحة أمام الملاحة الدولية، وبمركز تدبير حركة المرور البحري، فضلا عن ممثلي السلطات المينائية والبحرية وإدارات الدول الإفريقية الناطقة باللغة الفرنسية.

ويندرج هذا التكوين الذي يهدف إلى تعزيز الكفاءات والمهارات التقنية للقائمين على سلامة الملاحة البحرية،  في إطار سلسلة من التدابير التي تتخذها وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، من أجل تعزيز التعاون وتطوير الكفاءات في مجالات ذات الصلة بالتشوير البحري وتتبع حركة المرور البحري، وذلك على الصعيدين الدولي والإقليمي.

وسيقوم بالسهر على تقديم هذه الدورة التكوينية خبراء فرنسيون من الجمعية الدولية للتشوير البحري (AISM) ومن مركز الدراسات والخبرات حول المخاطر والبيئة والتنقل والتهيأة ((CEREMA، وكذا أساتذة من المعهد العالي للدراسات البحرية.

وينتمي المستفيدون من هذه الدورة التكوينية إلى عدد من المؤسسات، من بينها القوات البحرية الملكية المغربية، وأطر الوزارة على الصعيدين المركزي والجهوي، وكذا أطر ميناء طنجة المدينة، علاوة على مشاركين من دول إفريقية كالكاميرون والطوغو والكونغو.

البحرنيوز: متابعة 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا