حادثة سير خطيرة بمدينة طانطان والحصيلة الأولية مصرع ثلاثة عاملات بوحدة لتصبير السمك وإصابات زميلاتهن متفاوثة الخطورة

0

1456905884لقيت ثلاث عاملات بوحدة  لتصبير السمك بطانطان  مصرعهن وأصيبت 39 أخريات بجروح متفاوتة الخطورة بينهن عاملتين في حالة حرجة صباح اليوم في حادث إصطدام بين حافلة لنقل المستخدمين وسيارة لنقل البضائع بشارع الحسن الثاني بمدينة طانطان.

وحسب شهود عيان في إتصال مع البحرنيوز، فإن الحافلة التي كانت تقل 42 مستخدمة  بمعمل لتصبير السمك  بطانطان قد إصطدمت بسيارة لنقل البضائع مما عجل بوفاة ثلاث عاملات  وإصابة باقي المستخدمات  باصابات مختلفة ، كسور و جروح وإغماءات ، بينهن حالتين وصفت إصابتهما  بالخطيرة ،  إد تم نقل الحالات الحرجة الى مستشفيات كلميم و اكادير هذا في وقت أصيب فيه سائقي الحافلة والسيارة بكسور في مناطق مختلفة.

وأفادت المصادر أن الحادثة التي تسببت في  إختراق الحافلة لجدار تكنة عسكرية بالشارع الرئيسي في مدخل طانطان الشمالي في حدود الساعة السادسة و الربع من صباح اليوم ، تعود بالأساس إلى السرعة المفرطة التي كان يسير بها سائق الحافلة ، مما افقده قدرة التحكم ، الشيء الذي أدى إلى حدوث الكارثة ، بالإضافة إلى عدم احترام سائق سيارة الأجرة لعلامة قف، فضلا عن وضعية الطريق المتضررة  .

وأضافت المصادر أن الحافلة تعتبر  من النوع القديم والمهترأ، حيت تمت الإستعانة بها في نقل المستخدمين بعدما تم التخلي عنها في التقل العمومي، وهو ما يطرح السؤال بخصوص الشروط المعتمدة في وسائل نقل العمال، سيما على مستوى السلامة حتى لا تتحول أرواح الأبرياء لقرابين يقدمها المستثمرون في حرب الطرق.

يذكر أن الحادث قد إستنفر السلطات الإقليمية والأمنية والصحية والمدنية التي انتقلت إلى عين المكان، كما تم رفع درجة الإستنفار داخل المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بطانطان إلى المرحلة القصوى  من أجل إسعاف وانقاد الجرحى ، هذا في الوقت الذي شوهد فيه عامل الإقليم وبعض المنتخبين يطمئنون على جرحى الحادث ذاخل المستشفى.

[youtube_sc url=”https://youtu.be/LtlPfuWcvaY”]

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا