“ويسطا” تتلمس مكانة المرأة المغربية في الإقتصاد الأزرق

0

إحتضنت الدار البيضاء صباح اليوم السبث 10 مارس 2018  بالدار البيضاء أشغال النسخة الثالثة لليوم الدولي للنساء المغربيات العاملات في المهن التي لها صلة بالبحر   تحت شعار ” الاقتصاد الأزرق.. أي مكانة للمرأة المغربية ؟ ”

 ويندرج  هذا اللقاء المنظم بمبادرة من جمعية ( ويسطا موروكو ) تحت إشراف وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، حسب أسماء بنسليمان رئيسة الجمعية  ، في إطار الحملة العالمية ( اضغط من أجل التقدم ) التي جرى إطلاقها سنة 2017 عقب نشر خلاصات تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي حول المساواة بين الجنسين .

وقالت بنسليمان  إن هذا اللقاء الذي تميز بكلمة لعبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، يعد مناسبة للمساهمة في الارتقاء بالتنمية المهنية للنساء المشتغلات بالبحر والموانىء من خلال تبادل وتقاسم الأفكار، والنهوض بعملية التشبيك ، علاوة على تعزيز الاعتراف بوضعية النساء المشتغلات بالمجالات التي لها صلة بالبحر .

يذكر أن اليوم الدولي قد عرف تسليم جوائز ( ويسطا موروكو أوارد 2018 ) لنساء مغربيات أكدن حضورهن المتميز في مجالات اشتغالهن ، ويتعلق الأمر بالسيدتين ، مباركة بوعيدة كاتبة الدولة المكلفة بالصيد البحري ، ونزهة الوافي كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة.

وتجدر الإشارة إلى أن ( ويسطا) ، التي رأت النور سنة 1974 بأنجلترا ، هي شبكة دولية للنساء اللواتي يشغلن مناصب المسؤولية في مجالات النقل البحري والأنشطة المرتبطة بها .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا