الأسقمري ينعش مداخيل الصيد الساحلي بالحسيمة

0
Jorgesys Html test

سجلت مفرغات أسطول الصيد الساحلي صنف السردين بميناء الحسيمة خلال هذا الأسبوع، نوعا من الانتعاش في المنتوج السمكي خصوصا سمك الأسقمري.

 وعبرت مصادر مهنية من ميناء الحسيمة عن ارتياحها للحصيلة المحققة هذا الأسبوع،  وما رافقها من حركة اقتصادية و تجارية تسويقية مهمة، بعد بروز سمك الأسقمري ” كابيلا”، والذي  يستجيب لمتطلبات السوق و معايير معامل التصبير، سيما بعد أن ظل هدا النوع من الأسماك، يعاني نوعا من النذرة بسواحل المنطقة في السنوات الأربع الآخيرة .

وأوضح  محمد الأندلسي مجهز في قطاع الصيد الساحلي في اتصال هاتفي بالبحرنيوز، أن مراكب الصيد الساحلي عادت أمس الثلاثاء، من مصايد الحسيمة محملة مجتمعة، بقرابة 3000 صندوق من سمك “الأسقمري”، و التي عرفت نوع من التدبدب في عدد الصناديق لكل مركب، والبالغ عددها 20 مركبا تنشط في صيد الأسماك السطحية الصغيرة بالمنطقة.   وهي المراكب التي إنعكست رحلاتها البحرية حسب ذات المصدر،  بالإيجاب على مهني الصيد مؤخرا بالمنطقة.

ويراهن مهنيوا الحسيمة ومعهم مهنيوا المنطقة الشرقية عموما، على إنتعاش مصايد المنطقة وتحسن مصطاداتهم، لتحقيق نوع من الموازنة المالية يشير الادريسي، في أفق تعويض ما لحقهم جراء هجمات النيكروس على الشباك المملوءة بأسماك السردين خلال السنوات القليلة الماضية، ما جعل مهنيي بعض الموانئ بالواجهة المتوسطية، يبحثون عن اصناف أخرى في صيدهم ، كما هو الشأن للأسقمري.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا