التوقيع على اتفاقيتين لإنجاز مشروع تهيئة وتجهيز مركز الصيد البحري بتغازوت

0
Jorgesys Html test

 تم صباح اليوم الجمعة بتغازوت شمال أكادير، التوقيع على اتفاقيتين تهمان إنجاز مشروع تهيئة وتجهيز مركز الصيد البحري بتغازوت، والذي سيكلف استثمارا ماليا إجماليا بقيمة 96ر1 مليون درهم.

وقد جرى التوقيع على هاتين الاتفاقيتين خلال الزيارة التي قام بها للمركز الصيد البحري بتغازوت وزير الفلاحة و الصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ، عزيز أخنوش، رفقة  مباركة بوعيدة ، كاتبة الدولة المكلفة بالصيد البحري، ووالي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، ورئيس مجلس الجهة، إبراهيم حافيدي.

ويهدف هذا المشروع ، الذي سيتم تمويله من طرف قطاع الصيد البحري ، إلى تحسين ظروف عمل البحارة التقليديين بتغازوت، والرفع من مداخيلهم المادية ، والحفاظ على متانة القوراب المستعملة في الصيد ، وتثمين المنتوج السمكي.

وتشمل التجهيزات التي سيتم اقتناؤها لفائدة هذا المركز في إطار الشطر الأول من هذا المشروع ، 80 محركا خارجيا بقوة 15 حصان ، وجرار واحد ، إلى جانب رافعة مثبتة على الجرار ، تقوم بحمل قوارب الصيد إلى الأماكن المخصصة لها.

أما خلال الشطر الثاني ، المخصص لتهئية مركز الصيد البحري بتغازوت، فمن المقرر أن يتم إنجاز منحدر الرسو المائي ، وإنجاز تجهيزات تخص دورات المياه ، وتشييد محلات لتخزين معدات الصيد.

ويصل عدد قوارب الصيد العاملة في مركز الصيد بتغازوت 80 قاربا ، أما عدد البحارة المشتغلين فيه فيصل تعدادهم 240 بحارا ، في ما وصل إنتاج هذا المركز 4 ر46 طن على حدود نهاية شتنبر 2018 ، تصل قيمتها المالية 9 ر3 مليون درهم.

البحرنيوز: متابعة 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا