الداخلة : سفينة صيد في الأعالي تصدم مراكبا للصيد الساحلي بميناء المدينة

0
Jorgesys Html test

تسببت سوء الأحوال الجوية التي عرفتها السواحل الجنوبية أمس الإثنين  5 يناير 2018 ،  في صدم سفينة للصيد بأعالي البحار لبعض مراكب الصيد الساحلية كانت راسية بأحد أرصفة ميناء الداخلة .

  و جاء في تصريح أحد المهنيين لجريدة البحرنيوز ، أن الحادث وقع في الساعات الأولى من يوم أمس الاثنين، حيث  صدم  مركب الصيد  الذي ينشط في أعالي البحار والمسمى ” اليعقوبي”، بعض المراكب الساحلية صنف السردين  كانت راسية وراءه، عندما كان المركب يحاول الإنطلاق في رحلة صيد. وذلك نتيجة  سرعة الرياح ، وكذا  قلة التجربة في المناورة بعيدا في مثل الظروف.

وألحق الحادث  خسائر  وصفت بالجسيمة ببعض المراكب الساحلية، بحيث أن قوة الاصطدام جاءت بالنسبة لأحد المراكب المتضررة من الجهة التي تكون فيها الشباك ( الميديو ) . ما تسبب في تسرب المياه إلى غرفة المحرك بانسيابية كبيرة ، تغلبت على عمليات ( التمياح ) التي كان يقوم بها طاقم المركب .

و دخلت قبطانية الميناء و مصالح الوقاية المدنية على الخط، للمساعدة والحيلولة دون غمر المياه لمختلف غرف المركب، مستعملة مضخات شفط المياه. ليتم نقل الشباك من المركب إلى الرصيف ، للتقليل من الثقل على المركب. فيما أوقفت مصالح مندوبية الصيد البحري بالداخلة مركب الأعالي المتسبب في الحادث.  و تم سحب سجله في انتظار تحرير تقرير بالحادث لإجلاء ملابساته ، و تقييم باقي الخسائر المادية التي نتجت عنه .

 وأضافت ذات المصادر في ذات السياق ، أن باقي المراكب الأخرى، التي كانت راسية في نفس المكان ، عانت بدورها من تسرب المياه إلى داخل الغرفات ، لترتفع بدلك مجموع الخسائر المادية التي تسببت فيها سفينة الصيد في أعالي البحار .

و سيكون على مجهزي المراكب الساحلية ، العمل على تصليح الأمكنة التي تضررت من قوة الاصطدام، حسب ما تستدعيه العملية ، بحيث أن المعاينة الأولية ترجح ضرورة توجيه بعض المراكب المعنية بالحادث، إلى ورش إصلاح السفن بطانطان للخضوع لعملية الصيانة والإصلاح .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا