الوحدة والتضامن يجمعان بحارة الصيد الساحلي بالجبهة في إطار جديد

1
Jorgesys Html test

تعزز المشهد الجمعوي البحري بالجبهة يوم السبت 6 مايو 2017 بإطار مهني جديد ، أطلق عليه مؤسسوه جمعية البحارة للوحدة و التضامن للصيد الساحلي بالجبهة، في جمع عام حضره ثلة من مهني الصيد البحري بالإقليم، الذين وضعوا الثقة في  مهدي البازي ليقود هذه المرحلة التأسيسية كرئيس للجمعية.

وسطر القانون الأساسي  مجموعة من الأهداف التي ستشتغل عليها الجمعية، من بينها تأهيل و تكوين البحارة في مجال الصيد البحري مع القيام بالأنشطة الثقافية ،و الاجتماعية و التربوية و الرياضية ،إضافة إلى القيام بحملات  للتوعية من قبيل” محاضرات وندوات ونشرات إصدارات” حيث تراهن الجمعية الجديدة على  مساعدة  البحارة و تقديم العون لهم في الأزمات التي ،و كذا الدفاع عن حقوق البحارة في إطار ما يسمح به القانون.

يذكر أن تشكيلة مكتب الجمعية ضمت إلى جانب الرئيس مهدي البازي ،  عبد الواحد أمنصور نائب للرئيس، و عبد الواحد أحناش لمفيري أمين للمال  ينوب عنه  عبد السلام أبرهون ،  فيما امسك مهمة محمد ياسين أحناش الكتابة العامة ينوب عنه  مراد البازي ، كما ضم المكتب ثلاث  مستشارين يتعلق الأمر، بمحمد جوتيس،عبد الخالق سما ،سعيد أحناش.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. فعلا أن بحارة.الصيد الساحلي بالبحر الأبيض المتوسط وخاصة من ميناء المضيق إلى رأس كبدانة مرورا بالجبهة والحسيمة والناضور بن أنصار هناك الغياب التام لنقابات مهنية بحرية تدفاع عن حقوقهم المشروعة في التصريح بالمنتوج البحري والتصريح لدى مكتب الضمان الاجتماعي و لاستفادتهم من التغطية الاجتماعية والصحية وخلق صندوق الدعم الرامي إلى اعانة أرامل وأبناء البحارة أثناء الدخول المدرسي تخصص له اقتطاعات من المبيعات الإجمالية داخل الأسواق التابعة للمكتب الوطني للصيد البحري بالمواني المذكورة وخاصة ميناء الجبهة .
    تحية لبحارة ميناء الجبهة ونتمنى للمكتب المنتخب التوفيق والابتعاد عن انخراطه في المتاهات السياسية حتى يفلح في برامجه المسطرة وتحقيق آمال المستضعفين من البحارة.في الصيد الساحلي .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا