باحثون وفاعلون قطاعيون يناقشون بالرباط السوق الوطني للمنتوجات البحرية و الأحياء المائية

0
Jorgesys Html test

تنظم الجمعية المغربية للطلبة المهندسين لتربية الأحياء المائية و الصيد البحري  يوم السبت 15 ابريل 2017 يوم دراسي علمي بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة ، تحت موضوع ” السوق الوطني للمنتوجات البحرية و الأحياء المائية  أي منتوج لأي مستهلك “.

 و حسب أيوب بوناصر رئيس الجمعية المغربية للطلبة المهندسين لتربية الأحياء المائية و الصيد البحري ، فإن موضوع الندوة يجد تبريره في النسب الضعيفة لاستهلاك الأسماك بالمغرب، الذي لا يتعدى 10 إلى 12 كيلوغرام سنويا ، وهو رقم بعيد عن المستوى المتوسط للاستهلاك العالمي الذي يصل إلى 17 كيلوغرام للفرد الواحد في السنة حسب ذات المتحدث.

 وأكد بوناصر الذي كان يتحدث في اتصال هاتفي مع البحرنيوز،  أن الندوة العلمية تعتبر فرصة لمناقشة القضايا المتعلقة بتسويق المنتجات السمكية ، و تربية الأحياء المائية في السوق الوطنية إذ سيتم الكشف عن إحصائيات لجميع المنتوجات البحرية مع ربطها بالمجهودات المبذولة من طرف وزارة الصيد البحري، لتحسين الاستهلاك الوطني للأسماك و الرفع منه  من خلال تدابير مختلفة.

يشار انه من المزمع، أن تعرف أشغال الندوة العلمية، مشاركة الإدارة الوصية   ومهتمين  بصناعات الصيد وتثمين منتجات الصيد البحري والتسويق، بالإضافة إلى باحثين ومشاركين من مختلف المؤسسات العلمية و المهنية ذات الصلة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا