بحارة الداخلة يستفيدون من قافلة طبية والأمراض التعفنية على رأس القائمة

0
Jorgesys Html test

استفاد حوالي 92 بحارا أول أمس الأربعاء 22 نونبر2017، من خدمات حملة طبية مجانية نظمتها لفائدتهم بمقر الوقاية المدنية بميناء الداخلة ، جمعية البحارة للوحدة والتضامن بتنسيق مع جمعية الصحة للعموم، وبتنسيق مع السلطات المحلية والمينائية .

وهمت الخدمات الصحية، تخصصات متعددة  منها الطب العام، وتحاليل البول، وتخطيط القلب، والفحص بالصدى، وتحاليل داء السكري، وقياس ضغط الدم، إضافة إلى تصحيح البصر.

وصرح محمد الكريني منسق القافلة الطبية، في اتصال هاتفي بالبحرنيوز؛ أن القافلة الطبية لجمعية الصحة للعموم، تأتي في إطار برامج اجتماعية وصحية مسطرة، لتقديم خدمات طبية مجانية لمختلف القطاعات، في بعض المناطق التي تستدعي تقديم مثل هذه الخدمات.

وتابع ذات المصدر أن الموانئ ونقاط الصيد، هي من بين أولويات القافلة، لما لها من دور رئيسي في مساعدة رجال البحر، على تشخيص مختلف الأمراض التي يعانون منها، باعتبار مهنة البحار مصنفة كمهنة للمخاطر.

وكشفت مجمل الفحوصات الطبية التي أجريت على 92 بحارا يبرز المصدر الطبي، ارتفاع مرضى التعفنات البولية ثم أمراض الروماتيزم وحالات مرضى السكري. كما سجلت الفحوصات ارتفاع ضغط الدم، فيما تم توجيه حالات إلى المستشفى الإقليمي بتوصية من أطباء القافلة.

ومن المنتظر أن تستمر القافلة الطبية المشكلة من طبيبين و6 ممرضات،  في تقديم خدماتها الطبية لفائدة البحارة ، إذ من المنتظر أن تحط رحالها يومي 3 و6 دجنبر 2017، بنقطة الصيد لاسركا، التي تعرف نشاطا مهما  لبحارة الصيد التقليدي.

البحرنيوز : زينة أوتيان صحفية متدربة

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا