سلطات المراقبة ببوجدور تشدد الخناق على المتربصين بالخيار في سواحل الإقليم

0
Jorgesys Html test

أشرفت السلطات المینائیة بقیادة مصالح مندوبیة الصيد البحري ببوجدور يوم الثلاثاء 02 اكتوبر 2018 ، بنقطة التفريغ “افتيسات” جنوب المدينة،  على إتلاف  مجموعة من معدات و آليات الصيد و الغطس  المستهدفة لخيار البحر، و التي تم حجزها في حملة تمشيطية واسعة بسواحل الإقليم.

وأكدت مصادر مطلعة من داخل مندوبية  الصيد البحري ببوجدور،  أن مصالح المراقبة التابعة للدائرة البحرية ببوجدور، قد تمكنت من ضبط قارب صيد غير قانوني، لا يتوفر على بطاقة تحدید الھویة “رفید “، الى جانب  مجموعة من المعدات المستعملة في صيد خيار البحر المحظور صیده في الظرفية الحالية.

وكشفت ذات المصادر، أن الحملة الشاسعة التي تقوم بها مصالح المراقبة التابعة لمندوبية الصيد البحري بسواحل المنطقة لأزيد من أسبوعين،   قد مكنت بشكل إستباقي  من إحباط  توطين نشاط صيد الخيار  بسواحل بوجدور  ، فيما لا يزال البحث جاريا بمساعدة مختلف المتدخلين لكشف هوية المتورطين في النازلة.

وتواصل سلطات المراقبة جهوداتها لإعتراض محاولات مافيا جمع خیار البحر بطریقة الغطس، و ذلك بهدف المحافظة على البیئة البحریة و التوازن البيئي ، باعتبار الخيار يعد من الكائنات البحریة  المهمة في المنظومة البحریة . و دلك من خلال تكتل جهود اللجنة المختلطة التي تضم إلى جانب مندوبية الصيد ببوجدور،  كلا من البحرية الملكية و الدرك الملكي و السلطة المحلية.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا