ضباط وبحارة خوافر الإنقاذ يجددون دماء جمعيتهم وعينهم على المرحلة القادمة

1
Jorgesys Html test

إحتضن مقر مندوبية الصيد البحري بالجديدة أمس السبت 10 فبراير 2018 أشغال الجمع العام العادي للجمعية الوطنية لضباط و بحارة خوافر  الإنقاد البحري .

و صادق الجمع بالإجماع على التقريرين الأدبي و المالي . كما تم أيضا إدخال بعض التعديلات على القانون الأساسي للجمعية، نحو إعطائه دلالة أكبر، نظرا لما تكتسيه العمليات الإنسانية المتمثلة في إنقاذ الأرواح البشرية في الظروف الصعبة .

ووضع الجمع العام  تقته في  فكري السيد محمد لقيادة مكتب الجمعية في المرحلة القادمة ، فيما انتخب محمد إد بلقاس  كاتبا عاما و حسن بلقايد  أمين المال.  كما تم إنتخاب كل  من سعيد داودي و خالد بويران و عبد الرحيم العلجة و زهيرة البلالي و حسن توف العز و الحسن سماحي أعضاء مستشارين .

و في تصريح لجريدة البحر نيوز،  قال فكري السيد محمد  أن المرحلة ترتهن لضرورة تفعيل الدور الانساني و النبيل الدي تكتسيه خدمة إنقاذ الأرواح البشرية في البحر. مسجلا في ذات السياق  أن الثقة التي وضعت فيه، قد جاءت من أجل ضمان استمرار المرحلة القادمة للجمعية من خلال المقترحات  و التطلعات و الملاحظات، التي طرحت أثناء الجمع العام.

وابرز المصدر أن أشغال اللقاء قد إتسمت بالاحترام و المسؤولية، و جو النقاش الهادئ و الجاد و التعبئة يؤكد فكري ، نحو أمل الانعكاف على ترجمة الدور الكبير لإنقاذ الأرواح البشرية .  وذلك عبر تحديد الشق المتعلق بأطقم الخوافر، و الشق الذي يخص جاهزيتها للتدخل الحيني في عمليات الإنقاذ، و الذي على أساسه تكونت الجمعية الوطنية لضباط وبحارة خافرات الانقاذ، الممثلة من مختلف الموانئ المغربية .

ومن جهتها عبرت زهيرة البلالي  العنصر النسائي الوحيد الممثل في هدا الإطار المهني، أن جمعية ضباط و بحارة خافرات الانقاذ، وضعت خارطة طريق مستقبلية لتأهيل ذاتها حتى تكون قادرة على التعامل مع الإكراهات التي تواجهها، بالنظر الى حساسية و صعوبة مواكبة مختلف التحولات. وذلك نحو التطلع الى تطوير عمل الجمعية و مفاهيمها ، و أيضا و خاصة تفعيل دورها الريادي، لأهمية المبادئ الإنسانية عميقة المعنى، و المرتكزة على هدف أساسي نحو  تجسيد الهدف النبيل في تقديم المساعدة في البحر .

و عرفت أشغال الجمع تكريم حسن أسماحي الرئيس السابق و هو ميكانيكي بخافرة طنجة، و أيضا علي اكورام بحار في حالة مرض يشتغل بخافرة أكادير، كخطوة تروم  ارساء دعائم ثقافة الاعتراف بالخدمات التي تم تقديمها للجمعية  .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا