فوطات ممثلا للهيئات والجمعيات المهنية بالمجلس الإقتصادي والإجتماعي والبيئي

0
Jorgesys Html test

إنتخبت الجمعية العامة للمجلس الإقتصاي والإجتماعي  والبيئي يوم 28 فبراير الماضي عبد الكريم فوطاط ، ممثلا لفئة الهيئات والجمعیات المهنية.

وإنتخبت الجمعية الفئات الخمسة التي يتشكل منها المجلس التي تضم إلى جانب فوطات ، طريق اكيزول ، ممثل فئة الخبراء، و عبد الرحمان قنديلة، ممثل فئة النقابات، ومكيكة كريمة، ممثلة فئة الجمعیات و الهيئات النشیطة في مجالات الاقتصاد الاجتماعي والعمل الجمعوي ، و لطفي بوجندار، ممثل فئة الشخصيات المعينة بالصفة.

ويراهن مهنيو الصيد على مواصلة هذا الحضور لفوطات داخل المجلس كواحد من الوجوه التمثيلية في قطاع الصيد البحري ، في اقتراح وصياغة ومناقشة قوانين ذات طابع اقتصادي أو اجتماعي بشكل يلبي انتظارات مهنيي الصيد البحري في ظل ما يمثله القطاع من الناحية السوسيو اقتصادية، نظرا لليد العاملة التي يشغلها ومساهمته في الأمن الغذائي للساكنة المغربية وجلب العملة الصعبة.

يذكر أن مكتب المجلس يتولى حسب القانون المنظم إعداد مشروع برنامج العمل السنوي لأنشطة المجلس، ويعتمد مشروع ميزانية المجلس قبل عرضه على الجمعية العامة من أجل التصويت، كما يسهر على إعداد مشروع التقرير السنوي، ويعتمده قبل عرضه على الجمعية العامة للتصويت عليه بالإضافة إلى عدد من المهام  التي يقرها القانون .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا