مطالب بتأخير إنطلاق موسم جني الطحالب بالجديدة إلى شهر غشت

0
Jorgesys Html test

دعت جمعية مفتاح الخير لمهنيي الصيد التقليدي والأحياء المائية بالجديدة، إدارة الصيد البحري إلى تأجيل إنطلاق موسم جني الطحالب إلى بداية شهر غشت القادم.

وأوضحت الجمعية أن تأخير موعد إنطلاق الموسم، سيمكن الطحالب   من إستكمال نموها وازدياد كثافتها، مؤكدة أن المشاورات التي أجراتها مع مهنيي الصيد، أظهرت عدم تضج الطحالب ومحدوديتها، ما يجعل من إنطلاق الموسم في وقته المحدد  شهر يوليوز القادم، بمثابة مجزرة في حق هذا المكون البحري بسواحل الإقليم.

وأوصت الجمعية في بيان لها توصلت البحرنيوز بنسخة منه ، بتثمين المنتوج عن طريق عقد لقاءات مباشر تحت إشراف إدارة الصيد مع أرباب الشركات المعنية بالتحويل ولتسويق ، مطالبة في ذات السياق بخلق التنافسية عن طريق إعتماد مبدأ المزايدة أو الدلالة، وإستخلاص ثمن الطحالب لدى المكتب الوطني للصيد، بإعتباره المؤسسة المعنية بتسويق المنتجات البحرية .

وشددت الهيئة الجمعوية على أهمية التصريح بالضمان الإجتماعي في آوانه، ملتمسة من الأجهزة المختصة تعبئة السلطات والقوات العمومية، لإنجاح موسم جني الطحالب  في ظروف مثالية  ، إلى جانب توفير وسائل إنقاذ ذات سرعة وفاعلية كبيرة لمهنيي الطحالب.

وكانت جمعية مفتاح الخير لمهنيي الصيد التقليدي والأحياء المائية بالجديدة التي عززت مؤخرا الساحة الجمعوية التي تنشط في قطاع الصيد البحري بالمنطقة ، قد عقدت لقاء تواصليا، ببعد  إستباقي مع المشتغلين في قطاع الطحالب، لتدارس وضعية الطحالب البحرية على بعد ايام من إنطلاق موسم الجني.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا