أشغال تلحيم وراء إندلاع النيران في مركب الصيد “أزوكاز” بميناء أكادير (مصدر مأذون)

0

كشف مصدر مأذون في تصريح لجريدة البحرنيوز، أن الحريق الذي شب أمس الجمعة 5 مارس 2021 في تمام الساعة الخامسة زوالا، في مركب الصيد الساحلي صنف السردين ازوكاز AZOUGAZ  بالورش الجاف بميناء أكادير، هو ناجم عن أشغال الصيانة والتلحيم، التي كانت تتم على مقربة من الصناديق البلاستيكية التي كان يحملها المركب، والمصنوعة من مواد بترولية سريعة الاشتعال.

وتعرض مركب الصيد الساحلي صنف السردين المسمى ” إزوكاز ” المسجل تحت رقم 63 _8/1 بورش إصلاح السفن  إلى حريق مهول، أثناء عمليات تلحيم. إذ وفور توصلها بإشارة حادث الحريق، اوفدت قبطانية ميناء أكادير شاحنة إطفاء الحرائق الصهريجية على عجل، مع التنسيق مع باقي السلطات الأمنية المعنية، حيث تمت السيطرة نهائيا على الحريق في تمام الساعة الخامسة والنصف، فيما  ألحق الحادث أضرارا مادية بالمركب خصوصا على مستوى الصناديق البلاستيكية، والإطارات الهوائية التي انتقلت إليها النيران.

وحررت مصالح قبطانية ميناء أكادير، محضر مفصل بتفاصيل الحادث، والأسباب التي ادت إلى ذلك، لتعود السلامة من جديد إلى واجهة الأحداث، في ظل غياب استمرارية التكوينات البحرية، حول القواعد والشروط المستوجبة للسلامة، وخاصة إلزامية احترام قوانين الشرطة المينائية في اوراش الإصلاح و الصيانة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا