أكادير .. إتلاف كمية من الأسماك تم حجزها من طرف أمن الميناء

0

أشرفت مصلحة المراقبة التابعة لمندوبية الصيد البحري بميناء أكادير يثوم السبت 03 يولفيوز 2021 ، على إتلاف كمية من الأسماك،  تقع تحت طائلة الصيد غير القانوني وغير المنظم وغير المصرح به، تم حجزها في عملية مراقبة قام بها رجال الشرطة لناقلة صغيرة، لم تكن تتوفر على الوثائق الثبوتية التي تفيد مصادرها الحقيقية، وقانونيتها، ما حدا بعناصر الشرطة التنسيق مع مندوبية الصيد البحري للتعاطي مع القضية.

وحسب مصادر مأذونة في تصريحها لجريدة البحر نيوز، فإن رجال الشرطة تمكنوا من توقيف ناقلة صغيرة محملة بكمية من الأسماك، دون توفرها على الأوراق الثبوتية، ولا تتوفر أيضا على شهادة المنشأ الصحي لسلامة المنتجات البحرية، كما أنها ناقلة لا تتوفر على ترخيص نقل الأسماك، ولا على المعايير المفروض توفرها لنقل المنتجات البحرية السريعة الإتلاف.

وتبعا للقوانين المعمول بها في إطار التتبع والمراقبة، وتفعيل القوانين، وتطبيق المساطير المنظمة لأنشطة الصيد البحري، وبعد قرار اللجنة المينائية من مندوبية الصيد البحري، والأونسا، وكدا المكتب الوطني للصيد والسلطات، تم إتلاف كمية من أسماك الميرنة، والكلمار وأصناف سمكية أخرى. فيما جرى تحرير محضر مفصل بمختلف التفاصيل.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا