أكادير .. إجراءات أمنية تواكب عمليات شحن وتفريغ سفن الصيد الصناعي بميناء المدينة

1

رفعت مصالح المنطقة الأمنية بميناء أكادير من وثيرة خدماتها، تزامنا مع عودة سفن الصيد في أعالي البحار الى أرصفة ميناء أكادير، بعد انتهاء الموسم الصيفي للاخطبوط 2021.  حيث صيغت أساليب جديدة للتعامل مع المظاهر الرئيسية للاعمال الشرطية اليومية، من خلال التواجد في مختلف الاماكن داخل الحزام المينائي، واستخدام تكتيكات التوقف والتفتيش والتركيز على حركة السير.

وقد استجابت مصالح المنطقة الأمنية بميناء أكادير في أوقات الحاجة بالمستوى المناسب والمسؤولية، حيث تم حصر منطقة الاستغلال بالرصيف 6- وعلى مستوى أرصفة مثلث الصيد، على الشاحنات والرافعات وأليات العمل، في توجه يرمي إلى الحفاظ على السير العادي لعمليات الشحن والتفريغ. كما أن المبادئ التوجيهية المتاحة ساعدت في تطوير المهارات اللازمة، وتحقيق الأمن والسلامة والموثوقية الأمنية بميناء أكادير، الذي سجل مؤخرا ولوج أكثر من 200 سفينة صيد في أعالي البحار.

وحسب تصريحات مهنية محسوبة على رؤساء تجهيز السفن لجريدة البحرنيوز، أن إضفـاء الطابـع الاحـترافي عـلى قـوة الشرطـة المينائية بأكادير، هـو وسـيلة مهمـة عززت التواجد الأمني، والممارسات الشرطية والأمنية الحينية، في مختلف أرجاء الحزام المينائي، بفضل الجدارة والكفاءة والفاعلية والسلوكيات الجيدة. وكذلك وأيضا بتوفر اللوجيستيك.

وتم اعتماد أساليب المراقبة بإقامة سدود أمنية متنقلة، تشرف على مراقبة حركة السير والجولان، وأيضا قانونية حمولة الشاحنات، مع تحديد هوية مستعملي الميناء عند أبواب الدخول، وافتحاص السيارات الشخصية الخفيفة، والناقلات الكبيرة والمتوسطة، فضلا عن التواجد الأمني لرجال الشرطة في كل الأماكن بواسطة دراجات نارية، مع تفعيل من حين لأخر حملات تمشيطية لمحاربة الجريمة، والممارسات غير القانونية.

وجدير بالذكر أنه مند تصنيف ميناء أكادير منطقة أمنية، تم تفعيل مجموعة من الإجراءات الأمنية الجديدة، التي أعطت الفاعلية من جانب التنظيم، والجاهزية، من قبل تحصين مناطق الإستغلال، في فترة تفريغ سفن الصيد في أعالي البحار لمنتجاتهم البحرية، واقتصارها على أليات الشحن والشاحنات. وتخصيص باب للولوج وأخر للخروج.  كما أنه وفي ذات السياق، أصبح على الشاحنات القادمة من خارج الميناء، التي تكون محملة بالسلع، والبضائع الدخول من الباب التجاري للميناء. حيث تقوم الشرطة السينوتقنية المدعمة بالكلاب البوليسية المدربة، بالتفتيش والمراقبة..

البحرنيوز : متابعة..

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا