أكادير : والي الجهة يتتبع تقدم مشاريع تثمين منتجات الصيد البحري

0

شكل موضوع تقدم المشاريع الاستثمارية المخصصة لتثمين منتجات الصيد البحري المبرمجة في إطار “قطب أليوبوليس”، محورا لأشغال المجلس الإداري لشركة “أليوبوليس” الذي انعقد مؤخرا، عن طريق تقنية التواصل الشبكي برئاسة والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي،.

وذكر بلاغ صدر في أعقاب هذا الاجتماع أوردت تفاصيله وكالة المغرب العربي للأنباء، أن جدول أعمال المجلس الإداري للشركة تضمن أيضا دراسة تقدم إنجاز مشروع المنطقة الحرة لأكادير، إلى جانب الوقوف على إنجازات الشركة خلال سنة 2019، والمصادقة على الميزانيات الخاصة بالمشاريع المبرمجة بالنسبة لسنة 2020.

وحسب المصدر نفسه، فقد تداول المشاركون في أشغال المجلس الإداري أيضا حول مواضيع همت المشاريع المستقبلية للشركة، إضافة إلى المصادقة على الرفع من رأسمالها. لاسيما وأن المنطقة الصناعية “أليوبوليس” تعد أول قطب تنافسي ، على صعيد المغرب موجه حصريا لخلق مشاريع مخصصة لتثمين منتجات الصيد البحري، وذلك على صعيد أكادير ـ سوس ماسة.

وقد أنجز قطب “أليوبوليس”، في الجماعة الترابية “الدراركة” المحاذية لمدينة أكادير، وذلك على مساحة 150 هكتار، ويستجيب القطب لمختلف مستلزمات تحقيق مشاريع تثمين منتجات الصيد البحري، في مقدمتها القرب من مصادر التموين بالمواد الأولية، والولوج الطرقي، وإمكانيات التوسع، ومستلزمات الشحن واللوجستيك، وغيرها.

وتجدر الإشارة إلى أن قطب “أليوتيس” لأكادير ـ سوس ماسة يشكل واحدا من أهم مكونات الاستراتيجية الوطنية الخاصة بتطوير قطاع الصيد البحري الوطني، التي أطلقتها وزارة الصيد البحري ، والمعروفة باسم “استراتيجية أليوتيس”، والتي تركز على ثلاثة محاور أساسية وهي الاستدامة، والتنافسية، والأداء الجيد.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا