إنتشال الجثة الثالثة ضمن ضحايا قارب الصيد “أسماء” الغارق بسواحل الداخلة

0
الصورة تقريبية مستودع أموات

 علمت البحرنيوز أن جثة ثالثة تم انتشالها مساء اليوم الأربعاء 13 يناير 2021، ضمن ضحايا حادث قارب الصيد التقليدي “أسماء”، الغارق بسواحل لاساركا بإقليم الداخلة.

 ورصدت الأعين الجثة الثالثة التي ظهرت  طافية، على بعد مسافة قريبة من الشاطئ، حيث تم انتشالها من طرف قوارب الصيد التقليدي. ليرتفع بذلك عدد الجثث، التي تم انتشالها، إلى أربعة بعد إنتشال جثتين في وقت سابق من اليوم الأربعاء. فيما سيتم استئناف الحملات التمشيطية صباح يوم غد، بحثا عن بحار لا يزال في عداد المفقودين.

 وتم الإحتفاظ بجثث البحارة الثلاثة، بمستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بالداخلة ، في إنتظار إستكمال  المساطر الإدارية ، وإلتحاق ذوي الضحايا لتسلم الجثث. ومن تم نقلهم إلى مساقط رؤوسهم بضواحي إقليم الناظور، كما تحيل على ذلك العناوين المدونة ببطائقهم الوطنية .

 وانقطع الإتصال مع طاقم قارب الصيد “أسماء”، والمسجل تحت رقم 12.2.12192 بالداخلة  والمتخصص في صيد سمك البوري؛  في، حدود الساعة الثامنة من مساء أمس الثلاثاء 12 يناير 2021 . عندما كان عائدا من رحلة بحرية بسواحل جهة الداخلة وادي الذهب .

ورجحت مصادر مهنية مطلعة، أن يكون الحادث قد وقع نتيجة الحمولة الزائدة ، و قوة أمواج “الباخو” بمنطقة إلتقاء البحر وخليج الداخلة.  حيث كان القارب عند آخر اتصال مع المجهز مساء أمس الثلاثاء ، على مقربة من المنطقة المعروفة “لابويات” أو “العوامات”.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا