الحوار الإجتماعي .. إدارة الصيد تلتقي الجامعة الخميس القادم بحضور الوزير صديقي

0
Jorgesys Html test

حدد قطاع الصيد البحري  يوم الخميس 28 أبريل على الساعة التانية بعد الزوال موعدا للحوار القطاعي مع الجامعة الوطنية للصيد البحرى بالمعرب، المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل. وذلك في لقاء يرأسه وزير الفلاحة والصيد البحرى والتنمية القروية والمياه والغابات. محمدصديقي

وقررت إدارة القطاع لقاء الجامعة كمحطة ثانية ، بعد أن كانت قد إلتقت اليوم الإثنين نقابة موظفي الصيد البحري المنضوية تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية  للشغل ، حيث وصف عبد الله الياسمي الكاتب العام للنقابة هذا اللقاء بالمثمر والإيجابي .

وكانت الجامعة الوطنية للصيد البحري، قد احتجت لدى الوزير صديقي على عدم توصل نقابة الاتحاد المغربى للشغل بأي دعوة للحوار القطاعي.  حيث وصفت الجامعة هذه الخطوة  بكونها “ضرب صريح لأدبيات الحوار التى تجمع القطاعات الحكومية مع شركائها الاجتماعيين”.

ودأب قطاع الصيد البحري على إقامة الحوار الإجتماعي مع النقابات الأكثر تمثيلية في لقاءات منفصلة، من أجل منح الوقت الكافي للحوار مع كل نقابة على حدة، فيما تشير الجامعة، أن لا إعتراض على الشكل ، ولكن الإعتراض هو حول توقيت الدعوة، لأنه كان من المفروض توجيه الدعوة في نفس الوقت لكل الفرقاء النقابيين، وإخبارهم بالبرنامج الذي تقترحه الوزارة للقاءات الحوار.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا