الداخلة .. السلطات المينائية تضطر إلى إجلاء مركب “الزهرة” إلى الحوض الشمالي (+فيديو)

0

نقلت مصالح قبطانية ميناء الداخلة الجزيرة يوم الخميس 5 غشت 2021 مركب الصيد المسمى ” الزهرة ” المسجل تحت رقم 174-1/7من المكان الذي كان يرسو فيه، إلى الرصيف الآخر بالحوض المينائي الشمالي، بمحاداة مركبي ياسمينة 3 وسفينة سوبيلاجيك. وذلك بواسطة مركب القطر “remorqueur” .

ويأتي قرار نقل مركب الصيد الزهرة من مكان رسوه، في إطار التوصيات المتخذة من طرف اللجنة المحلية لسلامة الميناء بتاريخ 9 يوليوز 2021، حيث وبحضور عون قضائي، ومواكبة من رجال الوقاية المدنية ومختلف السلطات المينائية، وبعد ملاءمة الظروف الجوية، تم نقل مركب الصيد المعني من مكانه وفق المساطر القانونية المعمول بها، من خلال تبليغ المالك وكدا الجهات الوصية لأجل كل غاية مهمة.

وتضطرمصالح قبطانية ميناء الداخلة الجزيرة، تفعيل بعض الإجراءات القانونية من أجل تدبير الحركة الملاحية بالأحواض المائية لميناء الداخلة، ومن أجل توفير أمكنة في الأرصفة لفائدة أنشطة الصيد المختلفة، لإرضاء الجميع رغم الإكراهات الكبيرة، التي تواجهها في حالات السفن المتقادمة المتخلى عنها و التي تتطلب أحكام قضائية تطول سنين قبل الحسم فيها. إذ أن من شأن غرق مثل السفن في الأحواض المائية، أن يعطل الحركة الملاحية، ويأثر على أنشطة الصيد، و كدا على السفن التجارية التي تحل بين الفينة والأخرى.

و جدير بالذكر أن السلطات المينائية بميناء الداخلة الجزيرة من مصالح الوقاية المدنية، وقبطانية الميناء يقومون بمجهودات جبارة للحفاظ على وضعية السفن المتقادمة، التي تحتل أمكنة في الأرصفة، تفاديا لغرقها، من خلال تجفيف جيوبها من المياه التي تتسرب إليها في الظروف الجوية السيئة. ما يضعهم أمام إكراه الاستومرار في بدل المجهود، في غياب النصوص القانونية، التي يتم تفعيلها لتصحيح الأوضاع بعد تخلي الملاك عن مراكبهم.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا