العرائش تختار سياسة التحسيس لتحصين الميناء ضد فيروس كورونا

0

نظم معهد الصيد البحري للتكنولوجيا بالعرائش صباح اليوم الجمعة 24 ابريل 2020 بميناء العرائش حملة تحسيسة وتوعوية، لتفاذي مخاطر وباء كورونا “كوفيد19” في صفوف البحارة ومهنيي الصيد العاملين بميناء العرائش.

وجاءت هده الحملة ممزوجة بمشاركة أطر بحرية ومهنية، في إطار محاربة فيروس كورونا(كوفيد19)، حيث تمت  دعوة مهني الصيد والعاملين بالقطاع بجميع أصنافه، إلى التحلي باليقظة والوعي الصحي، لمحاربة انتشار وباء كورونا. وذلك من خلال اتخاذ تدابير وإجراءات احترازية.

وشدد منظمو الحملة، على ضرورة  ترك مسافة الأمان، التي تلعب دورا ايجابيا في الوقاية من انتشار فيروس كورونا، كمسافة قانونية صحية يوضح التهامي المشتي الأستاذ بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش وأحد المشرفين على تنظيم المبادرة التحسيسية، كما تم تقريب الفئة المستهدفة، من كيفية وضع الكمامة بالشكل الصحيح. إذ تم تحسيس البحارة بتجنب التجمعات المهنية، والعمل على التوجه مباشرة إلى محل السكنى، بعد الانتهاء من ممارسة أنشطتهم البحرية المعتادة،  وكذا  تجنب الاختلاط، والمواظبة على غسل اليدين بشكل مستمر وعدم المصافحة.

وتدخل هذه الحملة التحسيسية التوعوية، حسب قول التهامي، في سياق  الرفع من الوعي بأسباب ومخاطر وآليات تجنب فيروس كورونا المستجد، في صفوف جل العالمين بقطاع الصيد البحري، حيث توجه منشطو الحملة التحسيسة صباح اليوم، إلى جميع المرافق البحرية بالميناء، لتعم الفائدة جميع بحارة الصيد والعاملين بالميناء، للحد من انتشار هدا الوباء.

وفي ذات الموضوع نوه  نور الدين لوديي رئيس جمعية الكرامة للصيد الساحلي بالعرائش، في تصريح للبحرنيوز،  هده المبادرة،  التي تندرج حسب تعبيره ضمن الحملات التحسيسية الهادفة، خصوصا في هده الظرفية الصحية التي تمر منها بلادنا.

وكان ضمن أعضاء هده الحملة التحسيسية والتوعوية كل من مندوب الصيد البحري، وبعض اطر معهد التكنولوجيا لصيد البحري يتقدمهم مدير المنشأة التكوينية، إضافة إلى رئيس تعاونية ليكسوس لصيد التقليدي، ورئيس جمعية الكرامة لبحارة الصيد الساحلي.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا