العرائش .. مركب الصيد “عبد الرحيم” يخضع للصيانة بالورش الجاف بعد ليلة مخيفة

0

البحرنيوز: متابعة يخضع مركب الصيد الساحلي صنف الجر المعروف بإسم عبد الرحيم و المسجل تحت رقم 87-6 صباح اليوم الجمعة فاتح أكتوبر 2021، لأشغال الصيانة، بالورش الجاف بميناء العرائش، مباشرة بعد عودته ليلة أمس الخميس من سواحل المنطقة بعدما تسربت مياه البحر إلى داخله.

وواكبت السلطات المينائية بجميع تلاوينها و الهيئات المهنية بالعرائش، أطوار حدث تسرب المياه لداخل مركب “عبد الرحيم”، الذي كان يمارس مهامه البحرية الاعتيادية بسواحل المنطقة، قرابة 12 ميلا شرق ميناء العرائش، قبل أن يفاجئ بتسرب المياه إلى داخله، ليعود ادراجه لميناء العرائش بمواكبة من ثلاثة مراكب صيد صنف الجر ظلت على مقربة من المركب المنكوب.

وإستجابت خافرة إنقاذ الأرواح البشرية لوكوس لنداء المركب حيث تحركت وبتأهب كبير في إتجاه مسرح الحادث. حيث واكبت بدورها المركب، لضمان سلامة الطاقم. وهي  الجهود  التي ساهمت في إيصال مركب الصيد بالجر، سالما إلى ميناء العرائش، وذلك في حدود الساعة 12 ليلا، ليجد في استقباله جميع السلطات المينائية البحرية. لتتم عملية رفعه للورش الجاف المعروف في الأوساط البحرية المحلية باسم البارديرو .

 يشار ان جميع السلطات المينائية بداية من مندوبية الصيد البحري و البحرية الملكية، وفريق الإنقاذ التابع لمصلحة السلامة بمندوبية العرائش، و باقي الجهات المعنية، واكبت بشكل ميداني أطوار ولوج مركب الصيد الساحلي صنف الجر لميناء العرائش بسلامة، و ذلك بالتنسيق المستمر مع مركز الإنقاذ ببوزنيقة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا