العيون .. ميناء المرسى يتطلع لعودة البحارة لإستعادة حركيته

0
Jorgesys Html test Jorgesys Html test

 سجلت مصادر مهنية في إفادة لـجريدة “البحر نيوز”، إلتحاق عدد من البحارة بميناء المرسى بالعيون، كما سجل عودة العمال بالنسبة لوحدات التجميد و التعليب. فيما رجحت نفس المصادر بداية الأسبوع القادم كتاريخ فاصل لعودة غالبية البحارة و العمال و العاملات، لإستئناف العمل بعد إنقضاء فترة عطلة عيد الأضحى. ناهيك عن الإستعداد للانتخابات المهنية المتعلقة بغرفة الصيد الأطلسية الجنوبية.

وحسب المصادر المهنية من ميناء المرسى بالعيون، أن الجميع يراهن على تحسن الأحوال الجوية بسواحل الإقليم، بعد العودة من عطلة العيد. مما سيساهم في عودة الرواج التجاري والإقتصادي للمنطقة. وذلك في انتظار إلتحاق أطقم جميع مراكب الصيد الساحلي بالجر والسردين،  لإستئناف نشاطها البحري بسواحل المدينة، كون غالبية المواطنين سيجدون ضالتهم الحقيقية في استهلاك الأسماك، بعدما ضاقوا ذرعا من الاستهلاك المفرط للحوم العيد.

وفي موضوع متصل أفاد المدير الجهوي للمكتب الوطني للصيد بجهة العيون، خطاري الزروالي، في تصريح سابق لـجريدة “البحر نيوز”، بأن رقم معاملات الكميات المفرغة من الأسماك، التي تم تسويقها بميناء العيون خلال النصف الأول من السنة الجارية ، بلغ 720.58 مليون درهم، أي ما يشكل زيادة بنسبة 4 في المائة في قيمة التسويق مقارنة مع السنة الماضية،.

وأضاف في نفس السياق، أنه تم تسجيل هذا الارتفاع بالرغم من انخفاض الكميات المفرغة من الأسماك إلى 80.375 طن خلال النصف الأول من السنة الجارية، مقابل 128.993 طنا سنة 2020، عازيا هذا الانخفاض، لاسيما في الأسماك السطحية، إلى سوء الأحوال الجوية التي عرفتها السنة الجارية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا