المديرية العامة للوقاية المدنية تطلق إشارات إيجابية بخصوص موسم الإصطياف 2021

0

أعلنت المديرية العامة للوقاية المدنية عبر قياداتها الجهوية والإقليمية  في عدد من المدن الساحلية، عن عزمها تنظيم مباراة لانتقاء السباحين المنقذين الموسميين لسنة 2021. وذلك تبعا للمنشور الوزاري رقم 2401/م.ع.و.م والصادر بتاريخ 18 فبراير 2021. وفق ما أوردته وثيقة صادرة عن القيادة الإقليمية للوقاية المدنية باكادير إداوتنان.

ودعت مجموعة من القيادات الإقليمية بالأقاليم الساحلية المعنية بموسم الإصطياف ، الأشخاص الذين يحسنون السباحة وتتراوح أعمارهم ما بين 20 سنة على الأقل و 36 سنة على الأكثر، بتاريخ فاتح يناير 2021 ، إلى إيداع ملفاتهم بثكنات الوقاية المدينة بالإقليم أو وكالات ANAPEC.

ويخضع المرشحون وفق تقارير مهتمة ،  لمباراة عادة ما تتمثل موادها  في قطع مسافة  معينة سباحة حرة في زمن محدد، والغوص تحت الماء لمسافة معينة ، والغوص للبحث عن تمثال مع انتشاله والسباحة به، مرفوع الرأس لمسافة،  مع إجراء اختبار تطبيقي،  حول الإسعافات الأولية الواجب اتخاذها لإنقاذ الغريق.

ويتكون ملف الترشيح من مجموعة من الوثائق، تهم نسخة من عقد الإزدياد وشهادة حسن السيرة والسلوك او نسخة من السجل العدلي لا تتجاوز مدة صلاحيتها ثلاثة اشهر. هذا بالإضافة إلى نسخة من بطاقة التعريف الوطنية مصادق عليها، و صورتان شمسيتان وشهادة طبية حديثة.   ويتضمن الملف أيضا صورة بالأشعة السينية للصدر، وشهادة التلقيح ضد كوفيد 19 . وفي حالة كان المرشح غير ملقح يجب عليه الإدلاء بشهادة فحص كوفيد 19 بشكل إلزامي .

وتلقت الأوساط المهتمة بالسياحة البحرية والإصطياف إعلان الوقاية المدنية، عن إطلاق مباراة لانتقاء السباحين المنقذين الموسميين لسنة 2021، بكثير من التفاؤل، بخصوص موسم الإصطياف الصيفي ، لاسيما في ظل الإغلاق الذي تعرفه الشواطئ بعدد من المدن الساحلية، بفعل الإجراء الإحترازية الرامية لمحاصرة كوفيد 19 ، حيث يعول مرتادو هذه الفضاءات البحرية على إستعادة الفضاء الشاطئ لحيويته المعهودة، قبل بداية الصيف بالنظر  للتطورات المرتبطة بعملية التلقيح المتواصلة بالبلاد .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا