المضيق.. فرق الإنقاذ تنجح في إجلاء صياد حاصرته الأمواج القوية على متن صخرة بالسواحل المحلية

0

نجحت عناصر الدرك البحري  بميناء المضيق ظهيرة امس الجمعة 08 يناير 2021، وبتنسيق مع السلطات المينائية البحرية للمنطقة بما فيها مندوبية الصيد، من إنقاذ احد الصيادين الذي حاصرته الأمواج، على متن صخرة بحرية قبالة ميناء المضيق.

وأكدت مصادر عليمة من داخل مندوبية الصيد البحري بالمضيق في تصريحها لجريدة البحرنيوز، أن فور علم الجهات المسؤولة، بتواجد احد الصيادين، الذي ينشط بالصيد بالصنارة محاصرا بين امواج البحر العاتية والعالية، عالقا فوق صخرة بحرية، اتجهت خافرة الإنقاذ، تحت إشراف مندوبية الصيد البحري، وبنسيق مع القوات المساعدة والدرك البحري ومصالح الوقاية المدينة في إتجاه موقع الحادث .

ولم تتتمكن  فرقة الإنقاذ من انقاذ الصياد العالق بالصخور في المرحلة الاولى ، بسبب رداءة الاحوال الجوية المتسمة برياح شديدة و تيارات بحرية قوية. وهي ظروف  لم تساعد خافرة الانقاذ في التقدم نحو الصياد، رغم تواجدها بعين المكان. ليتم بعد ذلك الإستعانة بقارب مطاطي – زدوياك-  من طرف عاناصر الدرك الملكي، تمكنت على إثرها من انقاذ الصياد، الذي نجا حسب قول المصادر بأعجوبة، في ظل الظروف البحرية الصعبة.

 ومازالت طريقة تمكن الصياد من ولوج الصخرة البحرية مجهولا، وذلك بالنظر لصعوبة وصوله لتلك الصخرة بحرا و برا.  في حين تشير المصادر الإدارية أن جل مراكب الصيد الساحلي وقوارب الصيد التقليدي، متوقفة عن ممارسة انشطتها البحرية، منذ الإعلان الانذاري الذي عممته مندوبية الصيد البحري على مختلف المصالح المختصة وكذا الفاعلين المهنيين ،  احترما لتدابير السلامة البحرية.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا