بعد طول إنتظار .. محطة البنزين بنقطة التفريغ أشماعلة تستعد لتقديم خدماتها للبحارة

0

تستعد نقطة التفريغ اشماعلة التابعة للدائرة البحرية للجبهة لتشغيل محطة البنزين المتواجدة بذات المرفق البحري  خلال الايام القليلة القادمة ، ما سيجنب بحارة المنطقة التنقل لمناطق بعيدة كالحسيمة  للتزود بالمحروقات ، حيث ستصبح هذه المادة متوفرة وبالشكل الكافي بنقطة التفريغ .

وأكد مصطفى المقدم رئيس تعاونية تيجيساس للصيد البحري التقليدي بأشماعلة، أن التعاونية ترافعت مند مدة ليست بالقصيرة، على ملف تزويد بحارة الصيد التقليدي بالبنزين من داخل المحطة المنشأة بقرية الصيد. وهو مطلب إستمر لأزيد من أربع سنوات من الأخذ والرد، مع مجموعة من المؤسسات الحكومية من بينها الطاقة والمعادن، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات، ومصلحة الجمارك… وذلك بغرض فك العزلة عن البحارة المحليين في تدبيرهم لحاجياتهم من المحروقات ، وتقريب خدمة التوزيع لتستقر داخل قرية الصيادين اشماعلة.

وأفاد المصدر المهني أن تحقيق هذا الإنجاز الذي سيكون له الأثر الإيجابي على نشاط الصيد بالمنطقة، هو ثمرة مجموعة من اللقاءات الإدارية، التي قامت بها تعاونية تيجساس، والتي  توجت في الآخير في وصول أولى الشاحنات الصهريجية المخصصة لنقل البنزين، أمس الثلاثاء 4 ماي 2021 لنقطة التفريغ المجهزة. حيث أفرغت حمولتها بالمحطة، التي ظلت موصدة في وجه مهني الصيد منذ نشأتها. وقامت تعاونية تجيساس بتجهيز المحطة، بغرض تلبية حاجيات بحارة المنطقة ومعها قرى الصيد المجاورة مثل أمتار، تارغة، قاع اسراس، من الوقود. وذلك في انتظار تقريب هده المادة لهده القرى في المستقبل القريب حسب تعبير المقدم.

وأشار الفاعل الجمعوي أن محطة الوقود ستشرع في عملية توزيع المحروقات لصالح بحارة الصيد التقليدي بأشماعلة يوم الاتنين 10 ماي 2021، مبرزا في دات الصدد ان تسعيرته ستتحكم فيها المؤثرات الخارجية أي في حدود 8 دراهم، بعيدا عن التسعيرة القديمة التي كان بحارة الصيد يستقطبون فيها البنزين من ميناء الحسيمة بقرابة 10 دراهم.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا