بعد لقاء “الوالي” .. مراكب السردين تستأنف نشاطها بسواحل العيون

0

إستأنفت مراكب الصيد الساحلي صنف السردين نشاطها البحري، مساء اليوم الإثنين 23 غشت 2021، عقب الإجتماع الذي جرى عقده صباح اليوم، برئاسة والي جهة العيون-الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات، وبحضور السلطات المينائية و ممثلي الهيئات المهنية ربابنة و بحارة، ودعوتهم لإنهاء توقف أسطول الصيد عن الإضراب ، وبحث السبل الكفيلية بإيجاد حلول تنهي مشاكل الميناء، في القادم من الأيام.

وعرف الميناء عشية اليوم خروج حوالي 90 مركبا لصيد السردين، في إتجاه المصايد حسب ما أكدته مصادر عليمة. وذلك في انتظار التحاق أطقم باقي مراكب الصيد لاستئناف نشاطها، بعد التزود بالوقود والثلج و المؤونة، بعد حوالي أربعة أيام من التوقف الإضطراري، بسبب مشاكل الولوج لحوض الميناء الذي يعيش على وقع الإكتضاض.

و ينشط بميناء المرسى بالعيون أكثر من 260 مركبا للصيد الساحلي صنف السردين على طول العام، بحيث يعتبر الميناء من الموانئ الحيوية على طول السنة، و الذي يسجل أرقاما قياسية في مفرغات الصيد المختلفة بين الأسماك السطحية الصغيرة، و الأصناف الأخرى المتنوعة، مساهمة في تحريك العجلة الإقتصادية والإجتماعية بالمنطقة، التي يتواجد بها عدد كبير من الوحدات الصناعية السمكية(التعليب، التصبير، ودقيق السمك).

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا