بمشاركة فاعلين وسلطات شاطئ أكادير يستعد لإحتضان واحدة من أضخم حملات النظافة

0

يستعد شاطئ أكادير لإحتضان واحدة من أضخم حملات النظافة التي تستهدف محيط الشاطئ والساحل، بتنظيم من طرف عدد من  المؤسسات والمكونات الإدارية والمدنية بالمدينة.   

وأفاد بلاغ مشترك للمنظمين ، فإن الهدف من هذه المبادرة هو “تعزيز حس المسؤولية البيئية لدى المواطن، خاصة في صفوف المصطافين الوافدين على شاطئ اكادير، وتحسيسيهم بضرورة الحفاظ على نظافة الشاطئ”. حيث ستشمل  عملية التنظيف، مسافة تمتد على طول بضع كيلومترات، بدءا من مجمع مارينا اكادير، وانتهاء بالمدخل رقم 7 لشاطئ المدينة.

كما ستهم هذه العملية تنظيف مياه البحر من الشوائب، إذ سيساهم في هذه المبادرة ثلة من الغواصين. فيما سيتم بالموازاة مع عملية التنظيف ، تحسيس المصطافين بأهمية وضرورة الحفاظ على نظافة البحر والشاطئ. حيث أكد البلاغ أن العملية ستتم في احترام للتدابير الاحترازية والإجراءات الاحتياطية الضرورية للوقاية من الإصابة بفيروس “كوفيد 19”.

وتنظم هذه الحملة من طرف ولاية جهة سوس ماسة، والجماعة الترابية لأكادير، والجمعية المغربية لرياضة جيت سكي بأكادير، وذلك بتعاون مع جمعية محبي البحر للصيد تحت الماء والمحافظة على البيئة، والمنظمة الإفريقية للمسعفين ، ونادي رواد المغرب الشباب بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة ابن زهر ـ أكادير .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا