تدمير 10 قوارب صيد بعد عجز أصحابها عن تقديم ما يفيد قانونيتها

0

أكادير/ متابعة

أشرفت السلطات المينائية بأكادير اليوم الأربعاء 3 مارس 2021، على تدمير مجموعة من قوارب الصيد التقليدي غير قانونية، حصيلة الحملات التمشيطية و المراقباتية، التي تم تنفيذها على مراحل مختلفة.

وعاين طاقم جريدة البحرنيوز صبيحة اليوم الأربعاء، عمليات تدمير 10 قوارب صيد غير قانونية، بواسطة آلية (الطراكس) تحت إشراف مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء اكادير، وقبطانية الميناء، ورجال الشرطة، فضلا عن أعوان السلطة. حيث يتم تحميل أخشاب الحطام وشحنها لتطهير المكان من جهة، ولتوجيهها لمركز النفايات.

وتراهن السلطات المينائية إنسجاما مع مخرجات اجتماعات اللجنة المينائية الأسبوعية، على تنفيذ مجموعة من القرارات التنظيمية الرامية إلى تطوير العمل بميناء أكادير، من خلال تظافر جهود جميع المتدخلين في إطار مقاربة تشاركية حقيقية، تعتمد استراتيجية نجيعة تلبي الاحتياجات الحالية.

وحسب إفادة مصادر مأذونة في تصريحات متطابقة لجريدة البحرنيوز، فإن قوارب الصيد التقليدي المعنية بالتدمير، هي حصيلة الحملات الأمنية لمختلف سلطات ميناء أكادير، من مندوبية الصيد البحري، والدرك الملكي البحري، ورجال الشرطة، وباشوية الميناء، وقبطانية الميناء، الرامية لضبط نشاط قوارب الصيد التقليدي بسواحل المدينة، ومحاربة الممارسات المشينة، المقترنة بالتهريب، والهجرة السرية.

وأضافت ذات المصادر المأذونة، أن الترتيبات الأمنية المتفق بشأنها، منعت بشكل قطعي ولوج قوارب الصيد التقليدي عبر بوابة الميناء، إلا بعد توفرها على جميع الوثائق الثبوتية، والقانونية، بالإضافة لترخيص مندوبية الصيد البحري. وتشرف على وضعها في حوض الميناء، لجنة مختلطة في أيام الخميس فقط.

تصريحات مهنية متطابقة، أثنت على الجهود الكبيرة المبذولة من طرف جميع الجهات المعنية، لصيانة أنشطة الصيد البحري الخاصة بالقوارب التقليدية، وضمانا لجانب المنافسة الشريفة؛ التي تحفظ حقوق الجميع، و تضمن تحصين الميناء من سرقة القوارب، والهجرة السرية، والتهريب.

وجدير بالذكر أن مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء أكادير، منحت الوقت الكافي لمجموع القوارب التقليدية، التي تم حجزها في وقت سابق. ما جعلها تخضع حوالي 10 قوارب تقليدية للتدمير، فيما تمكن أصحاب أربعة قوارب ، من الإدلاء بما يفيذ قانونيتها. وذلك سبب الإبقاء عليها.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا